- Advertisement -

معوض: هذا هو مرشحي لرئاسة الجمهورية.. لو كنا بظرف طبيعي كنت لادعو ميقاتي للاعتذار ولكن

 المركزية – أكد رئيس حركة الاستقلال النائي ميشال معوض على ان “لا مشكلة شخصية مع رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية او غيره ولكن ايّ كان من سيأخذ موقفا مع حماية سلاح حزب الله وعزل لبنان عن العالم العربي وتغطية الفساد فأنا ارفض وصوله للرئاسة”.

معوض وفي حديث له ضمن برنامج “صوت الناس” عبر “صوت بيروت انترناشونال” والـlbci، شدد على ان “المطلوب رئيس جمهورية يحمل برنامج معارضة سيادي اصلاحي ويجب ان نصل مرشح يتبنى هذا البرنامج قبل بدء جلسات انتخاب رئيس الجمهورية ليتمكن من التواصل مع الجميع تحت شعار سيادي”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأكّد على انه “لم اطرح نفسي مرشحا لرئاسة الجمهورية وفي ظل الواقع الذي نعيشه كلّ يوم المعركة ليست معركة اشخاص بل معركة جمع المعارضة للاتيان برئيس وحمايته ليستطيع ان يحكم ومرشحي لرئاسة الجمهورية هو مرشح وحدة المعارضة”.

Boutique Properties – Ad

ولفت الى ان “الشخصية التي نسعى لترشيحها كمعارضة يجب ان تأتي على اساس برنامج وخريطة طريق”.

وردّا على سؤال حول ما اذا كان مع “المسيحي القوي” للرئاسة قال معوض، “انا مع اللبناني القوي واي رئيس إن لم يكن لديه حماية لمشروعه لن يستطيع ان يحكم”.

واضاف، “لو كنا بظرف طبيعي كنت لادعو ميقاتي للاعتذار ولكن اليوم الامر يحتاج الى نقاش كي لا يكون هذا الطلب الحق يراد منه باطل اي فراغا كاملا متكاملا ولكن انا مع مبدأ ان هناك مهلة اخلاقية لاي رئيس كي يعتذر ان لم يتمكن من تشكيل حكومة”.

واعتبر انه “ان لم نحسّن علاقة لبنان مع الدول العربية والعالم لا حلّ للاقتصاد في لبنان”.

واشار الى ان “هناك من يعارضون العهد ولكنهم في صلب المنظومة “.

واضاف، “انا مع اي حوار او تلاقي مع اي طرف ولكن وصف المشكلة في البلاد على انها مسيحية اسلامية تحوير للواقع”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد