- Advertisement -

المرتضى اطلع من أبي شديد على مشاريع ومؤتمرات ستقام في المركز الدولي لعلوم الإنسان اليونيسكو – بيبلوس

التقى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، في مكتبه، في قصر الصنائع اليوم، المديرة العامة لمجلس إدارة المركز الدولي لعلوم الإنسان اليونسكو – بيبلوس الدكتورة دارينا صليبا أبي شديد، ترافقها مسؤولة البرامج فانيسا صفير، وأطلعتاه على كل التحضيرات الجارية لعدد من المشاريع والمؤتمرات التي ستقام في المركز .

وبعد سلسلة اقتراحات قدمها المرتضى، تم التوافق على إقرار أبرزها: رعاية المرتضى وحضوره المؤتمر الإقليمي عن القوانين البيئية في المنطقة العربية، الذي سيعقد في أيلول المقبل، رعاية المرتضى المؤتمر الإقليمي عن اللغة العربية المزمع عقده في تشرين الأول المقبل، مشاركة لبنان عبر وزارة الثقافة والمركز في مؤتمر اقليمي عن المرأة والقضاء الذي سيعقد في دولة قطر، إضافة إلى انعقاد مؤتمر دولي عن الإنسانيات البيئية سيعقد في تشرين الثاني المقبل بحضور عدة وزراء لبنانيين ومحاضرين واكاديميين عرب واجانب .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

كما عرضت أبي شديد على المرتضى تحويل المركز إلى مركز صديق للبيئة ليكون مركزاً رائداً في لبنان والمنطقة يحافظ على التراث الانساني ويستفيد من الطاقة البديلة، وأطلعته على خرائط المشروع التي أثنى عليها المرتضى، طالبا باعتمادها كنموذج رسمي من الوزارة.

Boutique Properties – Ad

ونوه المرتضى ب”عمل المركز وديناميكيته”.

بدورها، شكرت أبي شديد لـ”المرتضى اهتمامه الدائم بالمركز وتعاونه الكامل”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد