- Advertisement -

- Advertisement -

مؤتمر المركز الدولي لعلوم الانسان في يومه الثاني في جبيل ودرع مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش

وطنية –  جبيل –  واصل المركز الدولي لعلوم الانسان اليونيسكو -بيبلوس لليوم الثاني بالشراكة مع مؤسسة “هانس سايدل  الالمانية” والتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، اعمال مؤتمره  بعنوان “من أجل مستقبل آمن، مفهوم  متجدد للأمن البشري” في مركزه في جبيل في حضور قائد كلية فؤاد شهاب للاركان العميد الركن الدكتور حسن جوني ، ورئيس مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني العميد باسم الاحمدية  رئيسة المركز الدكتورة دارينا صليبا ابي شديد ، وبمشاركة عدد من الضباط وطلاب المركز ومهتمين .

الاحمدية

واستهل اليوم الثاني، بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة لمديرة البرامج في المركز ڤانيسا صفير ، ثم عرض فيلم وثائقي عن دور واهمية مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية ، منح بعده الاحمدية الدكتورة صليبا ابي شديد درع الكلية عربون شكر وتقدير، معربا عن امتنانه لتنظيم هذه الدورة المشتركة، ومنوها بما يقوم به مركز اليونيسكو في جبيل من نشاطات وندوات.

Ralph Zgheib – Insurance Ad


صليبا 

واعربت صليبا في كلمتها عن اعتزازها بهذه الالتفاتة الكريمة والمعبرة تجاهها من مؤسسة الشرف والتضحية وقائدها العماد جوزف عون، مشيرة الى ان “التعاون بين مركز اليونيسكو في مدينة الحرف بيبلوس والجيش اللبناني الذي بدأ منذ العام 2019 هو بمثابة شكر لليد التي تحمي وتعمر وتساعد ، وايماننا كبير وثابت انه بوجود هؤلاء الابطال سيبقى جبين لبنان عاليا ولا خوف على هذا الوطن”.

كما قدمت صليبا بدورها هدية رمزية بإسم المركز للعميد الاحمدية.، بعد ذلك بدأت سلسلة من الندوات والمحاضرات التي تستمر حتى المساء .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد