- Advertisement -

- Advertisement -

بالصور – مسيرات عاشورائية في لاسا وعلمات الصوانة وكفرسالا والمعيصرة

أحيا أهالي جبيل وكسروان مسيرات عاشوراء في بلدات جبيلية عدة حيث نظم حزب الله مسيرة عاشورائية في لاسا ، علمات الصوانة ، كفرسالا والمعيصرة .
وقد ألقى مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو كلمة قال فيها : نحن حددنا التوقيت الزمني لترسيم حدودنا واستخراج ثرواتنا التي هي ملك لشعبنا، وبحال قرر الأمريكي والعدو الإسرائيلي الالتفاف على مطالبنا من أجل سرقة حقوقنا، فإن لدينا من الوسائل ما يبهرهما ، نحن أخذنا خيارنا وأعلنا أمام العالم كله عن قرارنا، بأنه لن يسمح باستخراج الغاز والنفط على طول الحدود البحرية للمياه الإقليمية لفلسطين المحتلة، ما لم نستخرج غازنا ونفطنا.
وأضاف : أن هناك بالداخل من يظن بأننا ضعافا، بسبب توهم أو غرور أصابه، نقول لهؤلاء، أننا نحن الأعلون إن شاء الله ويدنا هي العليا، وعلى هذه الفئة التي طالما عبثت بمصير لبنان حتى أنهكته وافلستة وكادت ان تقسمه، أن تفهم، وتعرف، بأن المقاومة لن تغير سياستها، وأيضا لن تغير وجهتها، وهي دعم الشعب اللبناني والدفاع عن الوطن بكل قوتها، ومن يظن من هؤلاء الذين يمجدون بالغرب ليلا نهارا أنهم قادرون على بيع الحدود البحرية وثروات الشعب اللبناني مقابل حصولهم على رضا أمريكا أوروبا، فإنهم مخطئون، فالشعب اليوم أصبح مدركا وواعيا ومستيقظا، وقد أثبت الشعب اللبناني رغم التحريض الطائفي والشحن المذهبي أنه مع المقاومة وخياراتها.
وختم سماحة الشيخ عمرو: إن القوي هو من يبسط يده بالخير لما فيه مصلحة المجتمع والوطن، ونحن طالما بسطنا يدنا، حتى لمن أساء إلينا، لأننا ندرك قيمة ومكانة كل حبة تراب من بلادنا، فقد قدمنا الكثير من الدماء والتضحيات في سبيل لبنان العزيز ، لبنان التعايش، لبنان الواحد، لبنان الرسالة، ولن نقبل بغير لبنان الغني بكل طوائفه، والمتجرد من طائفتيه، فالطوائف نعمة والطائفية نقمة.
وما نقوله هو من دروس كربلاء، ومن تعاليم ديننا، ونحن ملتزمون بالحفاظ على النهج الحسيني الذي فيه كل الخير للإنسانية جمعاء.  
وفي بلدة لاسا تحدث عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رائد برو الذي أكد بأنه لا مجال للاستسلام في وجه التهديدات الاسرائيلية وأن مسألة حقوقنا النفطية هي خط أحمر لا يمكن التنازل عنه . مشيرا إلى أن المقاومة التي تتماهى مع الدولة أثبتت أن التمسك بالحق وعدم التنازل عن أي شبر من مياهنا وحدودنا جعل من لبنان بلدا عزيزا حرا ومستقلا . ولفت النائب برو بأن حزب الله سيبقى دائما الى جانب أهله وشعبه في كافة الظروف .
كما تحدث في بلدة علمات الصوانة نائب مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ جمال كنعان وفي كفرسالا مسؤول حزب الله في قطاع جبيل وكسروان الشيخ حسين شمص مؤكدين المعاني السامية لعاشوراء وأهمية التمسك بمبادئ الإمام الحسين .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد