- Advertisement -

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة AUT وبلدية بلاط وقرطبون ومستيتا

وقّعت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT ، وبلدية بلاط وقرطبون ومستيتا ، مذكرة تعاون حول إدارة النفايات الصلبة، بتمويل من ROBERT ROSH STIFTUNG ، في حضور رئيس البلدية عبدو بطرس العتيّق ، ورئيسة الجامعة غادة حنين ونائب الرئيس مارسيل حنين ، عمداء الجامعة والفريق الذي يتابع العمل على هذا التعاون.
وقال العتيّق أن مذكرة التفاهم التي تمّ توقيعها تؤكد واجبات المؤسسات العامة في إشراك القطاع الخاص معها ، وخصوصاً أن العلاقة بين البلدية وجامعة ال AUT ، هي علاقة تاريخية متجذّرة تمتدّ لسنوات، مشيراً الى ان ما تقوم به الجامعة هو لخدمة المجتمع في ظل الضائقة الاقتصادية ، في حين أن البلديات تعاني بدورها نتيجة إرتفاع سعر الصرف، وهذا ما يعرقل عملها في إدارة النفايات الصّلبة المنزلية، من خلال أزمة العمّال الأجانب، الى سائقي الشاحنات ومعاشاتهم المتواضعة وصولاً الى ثمن المحروقات والمواد التي تستخدم في إزالة النفايات.
وأضاف أن هناك حملات توعية سوف تتمّ في المرحلة المقبلة ، بالإضافة الى حملة دعم مستدامة لهكذا مشاريع حيوية .
بدورها شكرت حنين للعتيّق دوره في ايلاء الشأن البيئي الأهمية القصوى، لافتةً الى أن الجامعة الاميركية للتكنولوجيا تلتقي مع البلديات على اهداف التنمية والانماء ، ومتمنيةً أن تؤدي هذه الأعمال في المستقبل الى تحفيز المواطنين على الاهتمام بقضايا البيئة والمجتمع ، لما فيه خير ومصلحة بلدهم لبنان.
ومن ثم شرح القائم بهذا المشروع انطوني القوبا المراحل التي سيسلكها، وأسباب إختيار بلدة بلاط ومستيتا وقرطبون.
وفي الختام ، كان نخب المناسبة في حرم الجامعة

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد