- Advertisement -

- Advertisement -

قزي: نريد رئيساً لديه الجرأة والقرار لا أن يقوم بفحص “PCR” عند الدول

أكد الوزير السابق سجعان قزي أن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رافض لفكرة الحلول الجزئية في ملف المطران موسى الحاج ويطالب بإعادة الأمور إلى نصابها فوراً، معلناً أن مواقفه ستكون متصلّبة أكثر في الأيام المقبلة.

وقال قزي لـmtv: “حريصون على التعايش مع الطائفة الدرزية ولدينا محبة خاصة لها وأكثرية المساعدات التي تلقاها المطران الحاج كانت لمشايخ دروز”.

ورداً على محاولات تغيير صورة لبنان قال: “أي لبنان آخر عليه أن يُحافظ على التعايش المسيحي الإسلامي والبيئة المتعدّدة للطوائف لا بدّ أن تكون موّحدة في المستوى الثقافي والحضاري وعلينا أن نحافظ على الـ10452 كلم مربع من خلال اللامركزية الإدارية الموسعّة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ولفت إلى أنه “على الأحزاب أن تلتقي مع بعضها وأن تخرج من الزوايا”، متمنيًّا “على كل القوى المسيحيّة أن تعود إلى الجذور الوطنية وإلى قبور الشهداء لتستلهم منهم وأن تُشكّل جبهة سينضم إليها قيادات من طوائف أخرى والبطريرك الراعي حاول مراراً جمع القيادات المسيحية ولكنّه اصطدم بتردّد بعضهم”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد