- Advertisement -

بول كنعان هنّأ الأباتي محفوظ : قامة فكرية وعلمية وإيمانية

هنأ رئيس تجمّع موارنة من أجل لبنان المحامي بول يوسف كنعان الرهبانية المارونية على انتخاب الاباتي هادي محفوظ رئيساً عاماً لها مع مجلس المدبرين الجديد، بما يجسّد من قامة فكرية وعلمية وإيمانية، فيشكّل استمرارية لرهبنة اقترن تاريخها بمحطات تاريخية من لبنان، فقدّمت الكثير على الصعد الوطنية والإيمانية والتربوية والنضالية، وأتت انتخاباتها اليوم لترسّخ هذا البعد الايماني والثقافي المتمثّل برئيسها العام والآباء المدبرين.

واعتبر كنعان أن الديموقراطية الرهبانية أوصلت خير سلف لخير خلف هو الأباتي نعمة الله الهاشم والذي وفي ظروف صعبة وطنياً واقتصادياً واجتماعياً، حافظ على دور الرهبنة وحضورها واشعاعها.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واشار كنعان الى أن الرهبنات المارونية التي خرّجت أجيالاً في مدارسها وجامعاتها وصروحها العلمية، تبقى الملجأ والمعين في الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، وهي الى جانب الكنيسة المارونية، ركناً من أركان الحفاظ على الوطن، وتثبيت الناس في أرضهم، والحفاظ على ايمانهم بالوطن.

Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد