- Advertisement -

- Advertisement -

ميقاتي: لمراقبة الأهراءات وعدم الاقتراب من الحرائق

 المركزية – تابع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وضع الأهراء في مرفأ بيروت في ضوء التصدعات المستمرة والحرائق المتكررة التي تحصل فيها.

وأفادت تقارير متقاطعة أعدتها وزارات الداخلية والاقتصاد والاشغال العامة والبيئة من خلال أجهزة الرصد بارتفاع خطر سقوط أجزاء من الجهة الشمالية للأهراء. وأوعز ميقاتي للأجهزة المعنية بالمراقبة الدائمة للأهراء وعدم اقتراب أي من العاملين او عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء من المكان حفاظاً على سلامتهم ولعدم تعريض حياتهم لأي خطر.

ولفت الوزراء المعنيون الى أن “الحبوب الموجودة عند الجهة الشرقية من الأهراء والتي لم تعالج لخطورة الوصول اليها تقدّر  بـ3000 طن، منها 800 طن  بدأت بالاحتراق الذاتي أخيراً نتيجة العوامل المناخية، إذ تصل حرارة الحبوب الى أكثر من 95 درجة مئوية نتيجة التخمر، علماً ان الانبعاثات الناتجة عن هذا التخمّر لا تشكل اي خطر على الصحة العامة. ويقدر الخبراء ان  النيران ستخمد فور انتهاء الكمية ويحذرون من استعمال المياه لإخمادها مما  يفاقم الوضع ويزيد من عمليات التخمر والاحتراق”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأفاد وزير الداخلية  في تقريره بأن “الحريق الذي  حصل أمس الخميس، نتج عن امتداد النيران الى الكابلات الكهربائية الموجودة على اطراف الأهراء وسارع عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت لإخمادها فوراً، معرضين حياتهم للخطر”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد