- Advertisement -

- Advertisement -

“الجبهة السيادية”: للاتفاق على إسم للرئاسة يكون شجاعاً سياديّاً إصلاحيّاً

المركزية  – دانت “الجبهة السياديّة من أجل لبنان” في اجتماعها الاسبوعي في مركزها في السوديكو، تصريح وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان حيث أكّد على “أهميّة لبنان باعتباره دولة في الصف الأمامي للمقاومة بوجه الكيان الصهيوني”، ممّا يؤكد إصرار “الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، وتحت عنوان محاربة الكيان الصهيوني، على اختطاف لبنان واعتباره ساحة متقدمة لمشاريعها وإلحاقه بها بفعل سيطرة السلاح وهذا ما أوصل لبنان الى الإفلاس على كلّ المستويات لأنّه سُلِخ سلخاً عن محيطه العربي والدولي ممّا أفقده خصوصيّته كدولة مزدهرة منفتحة على كلّ دول العالم، وصلة الوصل بين الشرق والغرب وملتقى الاديان والحضارات”. 

وأملت الجبهة في بيان، من قمّة الرئيس الأميركي جو بايدن ووليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدّة، والتي ستضمّ اليهما قيادات الخليج ومصر والاردن والعراق أن تتناول موضوع لبنان وأن يعمل المشاركون فيها جاهدين لإخراجه من تحت القبضة الإيرانية المفروضة عليه بفعل فائض القوة وبفعل انسياق حكّامه الى عقائد وخيارات لا تشبه تاريخه وذلك عن قناعة او طمعاً بكراسي أو مناصب صُوَرية لا قيمة لها تحت الهيمنة الخارجيّة. 

وفي السياق ذاته دعت الجبهة التي تضمّ في صفوفها اكبر تكتّل نيابيّ، جميع النوّاب السياديّين والمستقلين والتغييريّين الى تحقيق رغبة الأغلبية العظمى من اللبنانيّين من كل الطوائف، من خلال الاتفاق على إسم لرئاسة الجمهوريّة يكون شجاعاً، سياديّاً إصلاحيّاً يدافع عن دستور لبنان وقراره السيّد الحُرّ المستقل ويُعيده الى الخارطة العربية والدولية عن طريق التزام طريق الحياد. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد