- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – الحكومة قد تُشكّل الليلة … لولا عقدة “الطاقة” … ومفاجأة في “المالية”

كتب : انطوان غطاس صعب

بعد زيارة رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي قصر بعبدا صباح اليوم ، عارضاً على رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تشكيلة حكومية ، بدأت عملية الاخذ والردّ ، والمفاوضات بين الجانبين تمهيداً لتوقيع مراسيم التشكيل .
وفي هذا الإطار ، كشفت مصادر مطلعة لموقع “جبيل اليوم” أن ميقاتي إرتأى حصر العديلات الوزارية ببعض الأسماء، حيث استبدل وزير الطاقة الحالي وليد فياض ، بوليد سنّو وهو من الطائفة السنية ، وفق ما جرى التّداول.
لكن المصادر المطلعة تكشف معلومات خاصة لموقعنا ، مشيرة الى إستبدال وزير المالية الحالي يوسف خليل ، بياسين جابر ، ووزير الصناعة طرح اسم وليد عسّاف (درزي) مكان النائب جورج بوشكيان الذي سيتولّى وزارة الإقتصاد مكان أمين سلام ، في حين ستؤول وزارة المهجرين وشؤون النازحين للنائب سجيع عطية عن التكتل الشمالي مكان الوزير الحالي عصام شرف الدين .
ورأت المصادر أن الرئيس عون لن يرفض التشكيلة بالمطلق ، وإنما سيجري البحث في بعض التغييرات وخصوصاً وزارة الطاقة . فهذه الأخيرة محسوبة على التيار الوطني الحرّ الذي لن يمانع في بقاء الهيكل الحكومي كما هو تقريباً ، خصوصاً غداة كلام رئيسه النائب جبران باسيل بعد لقاء الرئيس ميقاتي ، حيث أبقى الباب مفتوحاً أمام المشاركة في حكومة إدارة الفراغ الرئاسي.
وقالت المصادر : لا شيء يمنع تشكيل الحكومة الليلة ، ولولا عقدة وزارة الطاقة ، التي على ما يبدو، يريد الرئيس ميقاتي وضعها كنقطة تفاوض لتحصيل بعض الوزارات الأساسية

خاص “جبيل اليوم”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد