- Advertisement -

- Advertisement -

هذا ما طلبه عربيد من ميقاتي!

إستقبل الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي وفداً من المجلس الإقتصادي الاجتماعي للوقوف على رأيه في الحكومة المقبلة أمس، وسُمّي هذا المجلس النائب الـ129، وقد يكون الحاضر الأبرز في هذه العملية الاستشارية.

ووكشف رئيس المجلس شارل عربيد أن “الوفد شدّد خلال اللقاء على وجوب الإسراع في التشكيل والتوجّه بشكلٍ مباشر وفوري نحو الإنتاج، والالتفات إلى القطاعين العام والخاص، والبحث في بيئة الأعمال، والأجور وبدل النقل، لأنّ إيجاد الحلول لهذين القطاعين واليد العاملة فيهما يقوّي القدرة الشرائية، ما يدفع إلى زيادة الإنتاج وتحريك العجلة الاقتصادية”.

وفي حديثٍ مع “الأنباء الإلكترونية”، لفت عربيد إلى أنّ “الوفد أيضاً طرح ضرورة إقرار القوانين الإصلاحية في مجلس النواب، لا سيّما الموازنة والكابيتال كونترول”.

ونقل عربيد عن “ميقاتي حماسته، وطلبه من المجلس المساعدة والضغط في اتّجاه إطلاق “ورشة عمل طارئة”، كما سمّاها الرئيس المكلّف، تقوم على السلطة التنفيذية، واللجان النيابية المعنيّة، والمجلس، وقوى الإنتاج، لتسريع عجلة الإصلاح”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد