- Advertisement -

الدكاش: نحن على مفترق خطير والدولة هي طريق خلاصنا الوحيد

 المركزية – أكّد “عضو تكتل الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش اننا “على مفترق خطير. نحنا بدنا وفينا نبني دولة ، لان الدولة هي طريق خلاصنا الوحيد. دولة، يعني مؤسسات وادارة ، يعني اقتصاد وانتاج ونمو، يعني قضاء مستقل ومحايد. دولة يعني سلاح شرعي واحد ووحيد بيد الجيش اللبناني. يعني لا دويلات ومافيات لديها سلطة على السلطة”.
كلام الدكاش جاء خلال لقاء نظّمه مركز “القوات اللبنانية” في عشقوت تم فيه تسليم بطاقات انتساب لمنضوين جدد قي حزب”القوات اللبنانية”.
وبعد أن هنأ الدكاش “الصبايا والشباب” قال  منذ اليوم اصبحتم أمينين على تاريخ كبير من النضال والمقاومة اللبنانية. المقاومة التي كانت وستبقى لخدمة البلد وليس لخدمة مصالح وحسابات واجندات خارجية.
انتم امينون على وطن- رسالة، كان وسيبقى أرض الحريات واحترام التنوع.
انضممتم اليوم الى القوات اللبنانية يعني اخترتم الانضباط والالتزام. حزبنا ديموقراطي، والنقاش فيه مفتوح وما من محرمات بالحوار. لكن عند اتخاذ القرار يصبح الالتزام جزءا اساسيا من هويتنا الحزبية.
كونوا على ثقة انه ما من قرار حزبي الا ويكون لمصلحة لبنان ومجتمعنا واهلنا”.
أضاف الدكاش”نحن على مفترق خطير. نحنا بدنا وفينا نبني دولة لان الدولة هي طريق خلاصنا الوحيد. دولة، يعني مؤسسات وادارة ، يعني اقتصاد وانتاج ونمو، يعني قضاء مستقل ومحايد. دولة يعني سلاح شرعي واحد ووحيد بيد الجيش اللبناني. يعني لا دويلات ومافيات لديها سلطة على السلطة. وفي هذا الزمن الصعب الذي نمّر به مطلوب اكثر فاكثر أن تتجمع الطاقات والقوى لنستطيع اخراج البلد من هذه الازمة السياسية والاقتصادية الكبيرة”. 

وتابع “لم تأت أزمتنا من فراغ. هنالك اشخاص مسؤولون عنها. هناك من سرق ومن هدر ومن استفاد وسمسر. وهنالك من حماه وغطّاه اما بالسلطة او بالسلاح. 
نحن نعمل لاسترجاع الدولة التي تستأهلونها. الدولة التي يستحقها نضال كل الرفاق الذين سبقونا وكل الاجيال الآتية. “

Ralph Zgheib – Insurance Ad
Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد