- Advertisement -

خطّار شارك في لقاء عن السلامة المرورية

المركزية

Ralph Zgheib – Insurance Ad

 شارك المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار في لقاء نظمته أندية الليونز في لبنان، عن موضوع السلامة المرورية، الرابعة من بعد ظهر اليوم في المركز الخيري الليونزي في سن الفيل- شارع فتال، بحضور حاكمة المنطقة 351 (لبنان، الاردن، فلسطين) عايدة قعوار ورئيسة الإقليم في أندية الليونز الدولية للمنطقة 351 السيدة رين رحال جبور والمسؤولة عن برنامج السلامة المرورية في أندية الليونز اللبنانية الدكتورة رانيا عبود ملحم وعدد من أعضاء جمعية أندية الليونز الدولية.

Boutique Properties – Ad

استهل اللقاء بالنشيد الوطني ونشيد المملكة الأردنية الهاشمية. بداية رحبت عريفة الحفل السيدة رحال جبور بالحضور. ثم ألقت الدكتورة عبود ملحم كلمة أوضحت من خلالها ان ثمة “نقصا في التثقيف على السلامة المرورية وعلى التصرف الصحيح عند وقوع أي حادث”، لافتة الى “غياب هذه المسألة عن مناهجنا التعليمية”، مثنية على مبادرة المديرية العامة للدفاع المدني للإعلان عن تقديم دورات تدريبية مجانية للمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

تلتها كلمة للحاكمة قعوار، شددت من خلالها على “الحاجة الماسة للتوعية المرورية وضرورة الإلتزام بالقوانين في وطننا”، مؤكدة أن “جمعية الليونز تهدف إلى خفض معدلات حوادث السير عن طريق التعريف بالقوانين والأنظمة والتوعية على حسن التصرف عند وقوع حادث سير”.

خطار

ثم ألقى العميد خطار كلمة بالمناسبة، عرض من خلالها إحصاءات عمليات الإسعاف لمصابي حوادث السير المرتفعة جدا، مؤكدا أهمية “تدريب المواطنين على تقديم الإسعافات الأولية لمصابي حوادث السير، بالتوازي مع تدريب العناصر تحت إشراف مدربين أجانب على أسس الإسعاف الأكثر حداثة”، لافتا إلى مشروع ال moto ambulance الذي أطلق قبل قرابة الثلاث سنوات، والذي ساهم بإنقاذ العديد من المصابين.

ثم انتقل الحضور لمتابعة مناورة نفذها عناصر من الدفاع المدني حول فرضية وقوع حادث سير وكيفية تقديم الإسعافات الأولية للمصابين. وتم بعدها توزيع الإفادات على أعضاء جمعية الليونز إثر مشاركتهم في ورشة العمل التوعوية من حوادث السير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد