- Advertisement -

- Advertisement -

رسالة من “الجبهة السيادية” الى الفاتيكان.. البابا للبنانيين: لن نسمح بأن يلقى مسيحيو لبنان مصير إخوانهم في سوريا والعراق

المركزية –

 زار وفد من “الجبهة السياديّة من أجل لبنان” سفارة دولة الفاتيكان في حريصا والتقى على مدى ساعة ونصف السفير البابوي المونسنيور جوزف سبيتيري حيث سلّمه رسالة شكر الى قداسة البابا فرنسيس على دعم الفاتيكان للبنان وشعبه .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

كما طلب الوفد مؤازرة الفاتيكان أمام المحافل الدولية خاصة لناحية تنفيذ قرارات الشرعية الدوليُة والعمل على حياد لبنان وإبعاده عن صراعات المحاور والانخراط فيها كما يًطالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وجميع السياديّين .

رأس الوفد رئيس حزب الوطنيّين الأحرار كميل دوري شمعون وضمّ النائب إدي ابي اللمع والسادة أمين جول اسكندر، إيلي محفوض، بيتر جرمانوس، شربل عازار، كميل جوزف شمعون وماريان رنّو.

وفي معلومات “المركزية” ان الزيارة كانت ناجحة ومثمرة وقد تضمنت الرسالة التي سلّمها الوفد الى البابا فرنسيس عرضاً للوضع في لبنان من كل جوانبه، وخصوصا ما يتصل بالهيمنة الايرانية عبر مكون لبناني على الدولة والتشديد على مواقف بكركي لاسيما تلك المتصلة بحياد لبنان.

وأمل الوفد في الرسالة بأن تكون الانتخابات النيابية في 15 أيار محطة تغيير كما أثاروا أهمية غياب المكون السنّي عن هذه الانتخابات.

وعلمت “المركزية” ان السفير البابوي أبلغ الوفد ان زيارة البابا الى لبنان مُدرَجة على جدول زياراته الخارجية إلا أنها ليست قريبة، وان قداسة البابا تناول ملف لبنان مع مختلف المسؤولين الدوليين الذين التقاهم او اتصل بهم، وقد حضر هذا الملف في الاتصال الذي أجراه بالرئيس الاميركي جو بايدن.

كما نقل السفير البابوي عن البابا فرنسيس طلبه من اللبنانيين الثبات والصمود مؤكدا ان لبنان هو مركز ومنطلق مسيحيي الشرق واننا لن نسمح بأن يلقى المسيحيون في لبنان المصير الذي لقيه مسييحيو سوريا والعراق.

وقد استوضح السفير البابوي من وفد الجبهة السيادية بعض المواضيع  المتصلة بما يجري على الساحة المحلية، واطلع الوفد على ما لدى السفير البابوي من معطيات وأفكار فاتيكانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد