- Advertisement -

- Advertisement -

رؤية للبنان الجديد / العميد الركن المتقاعد زخيا الخوري

الشعار للبنان الجديد : “لبنان لكلّ اللّبنايين”، لبنان ليس لطائفة ولا لمذهب ولا لزعيم . لبنان للشباب والشابات ، قاعدته الأساس يتّسع لجميع أبنائه ، ويبنى من جميع أبنائه ويتطوّر مع جميع أبنائه .
شكراً سماحة السيّد على انجاز ال 2000 عبر “دحر العدو الاسرائيلي” ، وشكراً لدحر داعش عن لبنان ، بالتّعاون مع الجيش اللبناني .

  • شكراً نبيه بري
  • شكراً سعد الحريري
  • شكراً وليد جنبلاط
  • شكراً سمير جعجع
  • شكراً جبران باسيل
    بعد ما وصلنا اليه من فساد وإفلاس ، وإنهيار الى المجهول ، حكم الطوائف في لبنان انتهى ، وابتدأ لبنان الجديد ، لبنان الطاقة المتجدّدة ، لبنان الصناعة المتطوّرة لا الصناعة اليدويّة ، لبنان الزراعة الحديثة لا الزراعة العادية ، لبنان التكنولوجيا ، لبنان الاتصالات ، لبنان الانترنت … ونحو الأفضل .
    لبنان يتشارك بصنعه جميع أبنائه بكلّ أطيافهم من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب ومن الساحل الى شرق البقاع .
    قيل لنا أن البابا فرنسيس بمجيئه الى لبنان سيتواصل مع كافّة الفئات اللّبنانية لحثّهم على المشاركة جميعاً في اعادة بناء لبنان ، وتحديداً سيطلب من حzب الله المكوّن اللّبناني الشيعي أن يشارك في إعادة بناء الوطن .
    السيد رئيس الجمهورية ، السيد رئيس الحكومة ، السيد رئيس مجلس النواب : نريد حكومة من خمسة أشخاص ، هم رئيس الحكومة ، وزارة للدفاع ، وزارة للداخلية ، وزارة للخارجية ، وزارة للتخطيط وهي الأهمّ والأكبر .تخطّط للصناعة ، للزراعة ، للطاقة ، للإقتصاد ، للمال ، للبيئة . تخطّط لمستقبل لبنان بخطط وبرامج ، وتلزّمها لمؤسسات الدولة للتنفيذ ، وتشرف على مراقبتها بشفافية وحزم . وتحيل المناقصات منها على إدارة مناقصات شفافة وصارمة للمواصفات الدولية .
  • نريد قضاء نزيهاً ، يطهّر حاله بواسطة التفتيش القضائي ، وقضاء لا سلطة للسياسة عليه ، قضاء يحكم بالعدل بإسم الشعب وليس بإسم الزّعيم ، والقاضي المستزلم والفاسد يعزل .
  • نريد تفعيل المؤسسات : مجلس الخدمة المدنية ، وأجهزة الرقابة كي نتخلّص من التّوظيف الرّيعي ، وتثبيت معيار الكفاءة والولاء للبنان .
    أما حان لهذا اللّبنان أن يمنح التّعليم المجانيّ لأبنائه .
    أما حان لهذا اللّبنان أن يمنح الأمان الصحيّ والإجتماعي لشعبه بضمان صحيّ ، وضمان شيخوخة .
  • نريد إدارة كفوءة ، عصرية ، تواكب التطوّر ، التقدّم ، لا إدارة تغرقنا في دهاليز البيروقراطية ، إدارة سهلة لمواكبة الإستثمارات ترتكز على اللّامركزية الإداريّة والماليّة .
  • نريد ثورة بناء وتحديث لكلّ قطاعات الدولة ، لا ثورة تهديم وثورة أجهزة خارجية .
  • تطبيق دستور الطائف بحذافيره ، بحيث يكون الولاء للوطن وفقط للوطن دون سواه ، لا للطائفة أو الزّعيم أو أي دولة أخرى ، الإعتراف بحدوده حسب المواثيق الدوليّة .

نشيد الرؤية : بحبّك يا لبنان ، بحدودك بحبّك (الكيان) ، بشعبك بحبّك (النّهضة) ، بأرزك بحبّك (الخلود)

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد