- Advertisement -

- Advertisement -

ميقاتي متخوّف… هل يُقدم على خطوات دراماتيكية؟

نقلا عن موقع ليبانون فايلز

تتوقّع مصادر سياسية عليمة، أن تتوضّح مشهدية الوضع السياسي الأسبوع المقبل، وذلك على الصعيد الحكومي بعد عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من الخارج، حيث علم من الدوائر الضيّقة المقرّبة منه، أنه على وشك اتخاذ خطوات لافتة بعد العاصفة الأخيرة بفعل ما جرى على خط العلاقة بين لبنان والسعودية.

ولهذه الغاية، ثمة أجواء أن رئيس الحكومة يعيش وضعاً محرجاً، وقام قبيل توجّهه إلى لندن بسلسلة اتصالات داخلية وخارجية بغية احتواء الوضع مع دول الخليج، لا سيما المملكة العربية السعودية، ولكن ما زالت الأمور عالقة ومستعصية نظراً للجو الداخلي المنقسم بين سائر المكوّنات السياسية، وربطاً بالأحداث الأخيرة إن من الطيونة، أو التحقيق القضائي المتعلّق بانفجار المرفأ، وأيضاً على خط الخلاف حول الإنتخابات من زاوية التعديلات الدستورية، وبمعنى أوضح هناك حالة انعدام وزن بين بعبدا وعين التينة، بعد تفاقم الخلاف بين «التيار الوطني الحرّ» ورئيس المجلس النيابي نبيه بري.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

من هذا المنطلق، ينقل بأن ميقاتي متخوّف من اشتداد الأزمات الحياتية والمعيشية، عطفاً على توالي الأزمات والخلافات، وما زاد الطين بلّة، ما يحصل اليوم بعد مواقف وزير الإعلام جورج قرداحي، وما خلّفته من ارتدادات وتداعيات قد يكون لها وقعها السلبي على مسار هذه العلاقات اللبنانية ـ الخليجية، وكذلك انسحابها على الداخل اللبناني، وقد بدأت معالم ذلك تظهر تباعاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد