- Advertisement -

- Advertisement -

فادي مارتينوس : حريصون على مصلحة قرطبا

صدر عن رئيس بلدية قرطبا فادي مارتينوس البيان التالي : :
بتاريخ السبت الموافق فيه ٧ آب ٢٠٢١ عقد المجلس البلدي في قرطبا إجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس البلدية الأستاذ فادي مرتينوس وحضور الأعضاء وكان الاجتماع مخصصاً لشرح وتوضيح الأعمال الجارية من قِبل مجلس الإنماء والإعمار لمشروع إنشاء خزّانات ومحطات ضخّ وحفر بئرين وخطوط جرّ لمياه الشفة وإنشاء محطة تكرير للمياه المبتذلة وتأمين طريق للوصول الى المحطة المذكورة بموجب المرسوم رقم ١١٩٣٩ تاريخ ٢٣ ايار ٢٠١٤ والخرائط الملحقة به والذي إعتبر هذه الاشغال من المنفعة العامة وذلك بتمويل من الدولة الإيطالية .

وشرح رئيس البلدية للمجتمعين بأنه إستوضح من المسؤولين في مجلس الإنماء والإعمار عن تنفيذ هذه الاعمال الجارية في منطقة مار سركيس وباخوس العقارية المجاورة لحدود بلدة قرطبا العقارية وبإنها تأتي ضمن مشروع متكامل يلحظ ما ذُكر بالمرسوم أعلاه وإنه ليس هناك أي تعديل على المرسوم حسب الخرائط المرفقة والمرسلة من قبل مجلس الإنماء والإعمار والتي تُوضح مكان الأعمال بالبئرين ومحطة الضخ الجديدة مع المحطة القديمة الموجودة ، علماً أنّ المرسوم لم يلحظ أي جرّ للمياه من بلدة قرطبا الى أي بلدة من البلدات المذكورة في المرسوم.

كما أكدّ رئيس البلدية بإنه لن يُصار الى المسّ بحقوق قرطبا وهو الحريص دائماً على مصلحتها وليس من الحكمة عرقلة وتوقيف مشروع إنمائي وحيوي لمصلحة قرطبا ومنفعة أهلها وهو الذي عمِل عليه جاهداً.

من ناحية إضافية وفي إطار العمل المستمر لتأمين مياه الشفة أيضاً لبلدة قرطبا حيث أن خزانات المياه الموجودة حالياً في موقع “الغابات” أصبحت قديمة العهد وغير كافية لتأمين حاجة البلدة من مياه الشفة ، ولا سيما بعد توسّع الرقعة السكنية وإمتدادها جغرفياً الى مناطق عالية كمنطقة باب ميرا و حجرتا العليا وجوار الرمل ، وتأمين المياه لها من الخزانات الموجودة في أعالي جوار الرمل حسب المشروع الجديد ولتغير شبكة المياه القديمة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وإستكمالاً للقرار البلدي السابق رقم ١٩/ب تاريخ ١٠ آب ٢٠١٩ بالتعهد لوزارة الطاقة بموضوع إستملاك عقار في أعالي منطقة حصيا فقد إتخذ المجلس البلدي قراراً بتكملة الإجراءات لإستملاك العقار وذلك لبناء خزان للمياه وتغذيته من محطة الضخ في قرطبا مع شبكة تغذية للمنازل في حصيا حسب المخطط الموضوع من قبل وزارة الطاقة بناءً لطلب البلدية.

وقد أقترح رئيس البلدية الاستاذ فادي مرتينوس على المجلس البلدي عقد لقاء مع المسؤولين بمجلس الإنماء والإعمار للتأكيد مجدداً على عدم التنازل عن أي حق من حقوق قرطبا بالمياه.

وفي الختام يجدد رئيس واعضاء مجلس بلدية قرطبا بأنهم حريصون على مصلحة قرطبا وهم ضنينون بأهلنا في البلدة ولم ولن يألو جهداً الا وسيبذلونه في سبيل تحقيق هذه المصلحة ورفع مستوى الإنسان وتأمين حاجاته المختلفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد