- Advertisement -

عون في قداس لرابطة آل صليبا في جبيل: لعدم اليأس وفقدان الرجاء لان الرب يدبر أمورنا

احتفلت رابطة آل صليبا في جبيل بعيد مار الياس الحيّ خلال قدّاس احتفالي في كنيسة مار الياس سبرين – جبيل ترأّسه راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عاونه فيه الأب سيمون صليبا ، وحضره النائبان زياد الحواط وسيمون ابي رميا ، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ، رئيس بلدية جبيل – بيبلوس المهندس وسام زعرور ، رئيس بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا عبدو بطرس العتيّق ، رئيس بلدية المجدل سمير عساكر ، مخاتير مدينة جبيل جورج حبيب وعبدو نصر واديب صليبا وجورج زغيب وعماد ملحمة ، مختار البريج العميد المتقاعد شربل الحاج ، الرئيس الاقليمي لمديرية الدفاع المدني في جبيل شكيب غانم ، رئيسة كاريتاس جبيل الكساندرا عون ، رئيس الرابطة المهندس رالف صليبا ، وحشد من المؤمنين .
بعد الانجيل المقدس ، القى المطران عون عظة تحدث فيها عن القديس ايليا ، متوجها بالتّهنئة لمناسبة عيد مار الياس الحي شفيع رابطة آل صليبا ، ومقدماً القدّاس على نية الجميع ، وعلى نية لبنان الذي يمرّ بفترة صعبة .
واشار الى ان الصلاة الى الله هي صلاة واثقة وخاشعة ، فعندما نقرأ الكتاب المقدس مع القدّيسين والقديس مار الياس حي ، نلاحظ مسيرة الله في التاريخ ، فمن يبتعد عن الله تحلّ عليه المصائب .
وأضاف : أن الرجاء يبقى اقوى من الصعوبات والموت ، وفِي هذه الايام الصعبة ، ربنا من خلال النبي ايليا يكون معنا ، بنعيد الاله الواحد الذي يحب شعبه .
وبعد القدّاس ألقى المهندس صليبا كلمة شدّد فيها على اصرار اللجنة الادارية على اقامة الاحتفال رغم الظروف الصعبة ، وواعداً بمزيد من المشاريع النهضوية والبنيوية التي تكمّل ما بدأته اللجان السابقة لهذه العائلة العريقة والمتجذّرة .
وكشف صليبا عن وضع مدماك اضافي عبر مشروع يُدرس مع البطريركية المارونية وبمسعى خاص من سيادة المطران ميشال عون ، وسوف يبصر النور قريباً لتأمين إستمرارية العائلة التي ستبقى يداً واحدة رغم كل الظروف .
وفي الختام ، اقيم عشاء في باحة الكنيسة ، شارك فيه أبناء العائلة وحشد من الفعاليات .

Ralph Zgheib – Insurance Ad
Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد