- Advertisement -

- Advertisement -

أسرار الصحف ليوم الخميس 6 أيار 2021

البناء : خفايا وكواليس

كواليس

تقول مصادر على صلة بمتابعة الملفات الماليّة والأمنيّة وقضايا التهريب أن وضع وزير داخليّة لبنانيّة سابق وقائد سابق لمؤسسة غير مدنيّة بات تحت المجهر إقليمياً ودولياً لتكرار ظهور فترة مسؤوليّتهما في أغلب المتابعات التي تطال امتيازات حصل عليها الذين تتم ملاحقتهم بهذه الجرائم.

Ralph Zgheib – Insurance Ad


خفايا

أكدت مصادر دبلوماسيّة عربيّة أن وفداً عالي المستوى من دولة خليجية كبرى كشف خلال زيارة تفاوضيّة في إحدى العواصم العربيّة عن موقف سلبيّ قاطع تجاه شخصيّة لبنانيّة محسوبة على دولته نظرياً نافياً أن تكون هذه الشخصية أو من ينافسها من عائلتها موضع رضى من دولته.

اللواء : أسرار

همس
أطبقت دبلوماسية الصمت على أنفاس نواب وسياسيين في أكثر من تيّار حزبي، قبل وصول الوزير الفرنسي إلى بيروت.


غمز
انقطعت العلاقة أو تكاد بين مسؤول رسمي وموظف مدني كبير على خلفية خيارات ما قبل نهاية أيّار.null


لغز
يجري البحث عن مخرج لوقف قانون السلفة لمؤسسة كهرباء لبنان، قبل نفاذ الإجراءات التي يمكن ان تؤدي إلى العتمة الشاملة!


نداء الوطن : خفايا

بدأت ترتفع اصوات مزارعي البطاطا في عكار خشية كساد الموسم في ظل اغلاق الاسواق الخليجية للتصدير والتخوف من فتح الاسواق لاستيراد البطاطا المصرية.

تسود حالة قلق في بعض الوزارات في ظل الخشية من التدقيق في ملفات استيراد السلع المدعومة وما تتضمنه من شوائب وتلاعب بالكميات والاسعار.

تدرس بعض الدول العربية تعليق مفاعيل إتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، بسبب التلاعب في شهادات المنشأ واستغلال التسهيلات في الاتفاقية المذكورة لتهريب الممنوعات بين الدول الاعضاء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد