- Advertisement -

- Advertisement -

أبو شرف‏ يحذر من الوقوع في التجربة ‏الأليمة مرة أخرى

صرح نقيب الأطباء البروفيسور شرف أبو شرف، بان لبنان يمر بالمرحلة الرابعة من تفشي وباء كورونا، وهي المرحلة الأسوأ وبائيًا. ‏علمًا ان كافة النقابات تطالب بالعودة السريعة إلى الحياة الطبيعية، خاصة وأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي والنفسي سيئ جدا، بينما الوضع الصحي الوبائي إلى تحسن. ‏فإعداد حالات الاستشفاء والوفيات إلى انخفاض وكذلك إعداد الإصابات في العناية الفائقة في المستشفيات، ونسبة الفحوصات الإيجابية ‏تدنت إلى ما دون الواحد يالـ%.

قد يكون سبب ذلك المناعة التي حصل عليها ‫نصف الشعب اللبناني جراء إصابته بالوباء، والتقيد بالتدابير الوقائية في بعض المناطق ، واللقاحات وإن كانت نسبتها لم تتعد بعد الخمسة%. ‏كل هذا يساعد في الحد من انتشار العدوى في المجتمع ، لكننا مازلنا بعيدين عن مناعة القطيع. لذلك وجب علينا الحذر حتى لا نقع في فخ التجربة التي وقع فيها البرازيل والهند.

–أن نقابة الأطباء مع العودة التدريجية الآمنة والصحية لكافة القطاعات، شرط التشدد في مراقبة تطبيق الإجراءات الوقائية والتوعية، وزيادة إعداد الملقحين. ‏والقرار هذا يتطلب مشاركة الجميع في تطبيقه والتنسيق مع كل الفعاليات و القطاعات الصحية والأمنية والتربوية والسياحية والدينية والسياسية والاقتصادية ، حفاظا على السلامة العامة. ‏وإلا فإن عدم الالتزام سيؤدي بنا إلى كارثة صحية وموجة وبائية جديدة وإقفال تام آخر.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد