- Advertisement -

كلية العلوم في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا – AUT : نجاحات باهرة ومشاركة في مؤتمرات لبنانية وعالمية

تتميز الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT – الفيدار ، بتعدد اختصاصاتها التي تترجم على الصعيد التطبيقي ، حيث ترتدي كلية العلوم اهمية خاصة في هذا المجال .

فاختصاص علوم الموارد المائية يعني بكل ما هو متصل بنوعية المياه ، تكرير واعادة استعمال المياه ،بما معناه امور الري ، جر المياه الى المنازل ، مياه الشفة او الشرب ، قانون المياه الشرق اوسطي والدولي ، والسدود ، وتوليد الطاقة من المياه ، وكيفية جعل المياه عنصر مشترك في سلامة وامن الغذاء .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وعلى الصعيد التطبيقي ، قامت الجامعة بعقد اتفاقية تعاون على المستوى اللبناني الوطني مع كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية ، وذلك لتخريج طلابها في اطار الهندسة المائية والبيئية .

Boutique Properties – Ad

اما على الصعيد الدولي ، عقدت الجامعة اتفاقية تعاون مع جامعة Delft Institute For Water Education في هولندا ، بما يختص بتطوير قدرات الطلاب على صعيد ماجيستير في مصادر المياه .

كما وعقدت الجامعة مؤتمرا دوليا حول المياه الافتراضية ، بمساعدة علماء وخبراء في المجال العلمي ، لتطوير مصادر المياه . كذلك فان احد طلاب الجامعة المتخرجين ، ويدعى ايلي القسيس ، يشغل مركزا مرموقا في مشروع سد جنة ، وهناك طالب متخرج اخر من الجامعة اصبح خبيرا محلفا في مجالي البيئة والمياه في شركة ELARD العالمية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد