- Advertisement -

هل يُقرّ مشروع قرض البنك الدولي في جلسة الغد؟

المركزية-

ينعقد مجلس النواب يوم غد الجمعة وعلى رأس جدول أعماله مشروع القرض مع البنك الدولي الذي يستهدف العائلات الأكثر فقرا.

وفي هذا السياق، أشار عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب بلال عبدالله، لـ”الأنباء” إلى أن “مشروع قرض البنك الدولي قد يُقرّ في جلسة الغد وفق الملاحظات التي وضعتها الكتل النيابية في اجتماع اللجان المشتركة، وأن الملف سيتابع من قبل موظفي وزارة الشؤون الاجتماعية والموظفين المولجين بمثل هذه البرامج”.

ولفت عبدالله الى ملاحظات وُضعت بهذا الشأن ومنها أن يكون هناك منصة تسجيل تُفتح وسيكون هناك تعديلات عليها، مشيرا الى تخفيض جرى في برنامج الأغذية العالمي من 6 في المئة الى 1 في المئة، كاشفا عن نقطة وحيدة لا زالت عالقة وتتعلق بطريقة الدفع بالليرة اللبنانية في وقت لامس فيه الدولار ١١ ألف ليرة.

كما أعلن أن “اللقاء الديمقراطي ما زال متمسكا بالدفع بالدولار، لكن شهية مصرف لبنان والمصارف على العملة الصعبة قد تكون هي الأقوى”، مضيفا “أصرينا كلقاء ديمقراطي على ضرورة ترشيد الدعم وإقرار بطاقة تمويلية تخفف استنزاف البنك المركزي. فالمبلغ الذي سيصرف هذا العام هو ٢٩ مليون دولار من ضمن المبلغ المقرر وهو ٢٦٠ مليون دولار، على ان يُدفع المبلغ المتبقي في العام ٢٠٢١”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

المركزية

Boutique Properties – Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد