- Advertisement -

كي يصبح لبنان بمنأى عن الخطر… هذه نسبة التلقيح المطلوبة من المقيمين!

الأنباء الإلكترونية-  

أشار رئيس اللجنة الطبية في وزارة الصحة والمشرف العام على اللقاحات الدكتور عبد الرحمن البزري لـ”الأنباء الإلكترونية” الى أن “الوضع حرج وأرقام الإصابات مزعجة، ولكن لا يمكن إبقاء البلد مقفلا، وكان من المفترض إيجاد صيغة لفتح البلد بشكل مدروس لا يؤدي الى الفوضى وتسمح للقطاعات بالعمل، لكن للأسف لم تتمكن اللجنة من التوصل الى هكذا صيغة، فنحن بلد مفلس وإستمرار الإقفال يتطلب توفير المساعدات المالية للناس”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

 وحول اللقاح أكد البزري وصوله منتصف هذا الشهر، وأن عدد الذين سجلوا أسماءهم أصبح أكثر بكثير من اللقاحات التي ستصل في المرحلة الأولى، وعلى هذا الأساس بدأنا تسريع وصول اللقاحات على مراحل وبحسب الكميات سنزيد عدد مراكز التلقيح إذا زادت الأسماء.

Boutique Properties – Ad

وكرر البزري الإعلان وصول 28 ألف لقاح في الدفعة الأولى، مشيرا الى ضرورة تلقيح ما نسبته 80 الى 85 بالمئة من المقيمين كي يصبح لبنان بمنأى عن الخطر. ولفت إلى أنه تم توقيع إتفاق مع شركة فايزر واسترازينيكا وإتفقنا على اللقاح الروسي وندرس كيفية الإستفادة من اللقاح الصيني. وإعتبر أنه إذا وصلنا الى تلقيح نسبة 45 الى 50 بالمئة نكون قد نجحنا الى حد ما في وضع حد لانتشار الفيروس.

الأنباء الإلكترونية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد