- Advertisement -

- Advertisement -

أسرار الصحف ليوم الأثنين 25 كانون الثاني 2021

البناء : خفايا وكواليس

خفايا

قالت شخصيات ناشطة في انتفاضة 17 تشرين إن محاولات عدّة جرت لاستصدار موقف جامع للقوى والجمعيّات المعنية يطالب القضاء بالسير حتى النهاية في التحقيقات التي فتحها القضاء السويسريّ حول الأموال المهرّبة ولو من دون ذكر أي شخص او عنوان باءت بالفشل.

Ralph Zgheib – Insurance Ad


كواليس

استغرب دبلوماسيّ عربيّ سابق ما ورد على لسان وزير الخارجية السعودية حول الدعوة لتأخير القرار الأميركيّ برفع العقوبات عن حركة أنصار الله اليمنيّة والقول إن التفاوض ممكن مع حركة مصنّفة إرهابيّة ويمكن ربط رفع العقوبات بنتائج التفاوض، واصفاً الكلام بالدليل على نقص الخبرة.


نداء الوطن : خفايا

يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية بشأن حسابات حاكم مصرف لبنان، قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى.

تبيّن أنّ مشروع موازنة العام 2021 يتضمن نصوصاً إشكالية سقطت في الموازنة السابقة، لا سيما المتعلقة بالإعفاءات من الغرامات والضرائب لصالح كبار المكلفين.

عُلم أنّ جامعات خاصة في الشمال تدرس قرار رفع الأقساط وفقاً لسعر صرف الدولار المتداول بالمنصة المصرفية (3900 ليرة)، وتُعقد اجتماعات بين عدد من إدارات الجامعات لهذه الغاية بعيداً من الأضواء.

اللواء : أسرار

همس
حرص مرجع روحي على الكلام مع أحد زواره بصراحة تضمنت بعض العبارات القاسية لإيصالها إلى مرجعيته على خلفية الأوضاع المتردية في البلد!

لغز
تداخلت عوامل قضائية وسياسية في عملية التسريب المتعمّد لفحوى المذكرة القضائية السويسرية المتعلقة بتحويلات من مصرف لبنان إلى بنوك سويسرية، وذلك في إطار الحملة المحلية على رياض سلامة!

الجمهورية : أسرار


قضية فلسطين تحلّ قبل قضية الحكومة

قال أحد الوسطاء العاملين على الخط الحكومي: وفق الأجواء الخلافية السائدة، يمكنني أن أقول إن قضية فلسطين تحلّ قبل أن تُحل قضية الحكومة.

هذا ما قاله البلوماسي..

قال دبلوماسي عريق أنهى خدمته في لبنان أن الطبقة الحاكمة لا بد أن تدفع أثمان تدميرها لبنان وعدم مبالاتها في القيام بواجباتها تجاه الشعب اللبناني المقهور.

بلبلة كبيرة..

8تثار بلبلة كبيرة داخل حزب بارز نتيجة آلاف المراجعات التي يتلقاها من مواطنين تعاملوا مع مؤسسة مالية ويجدون صعوبة في الحصول على حقوقهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد