- Advertisement -

- Advertisement -

آخرها اردني وكندي.. كيف علّق بو حبيب على بيانات التحذير من السفر الى لبنان؟

Betico Steel

المركزية – تابع وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بو حبيب موضوع بيانات التحذير من السفر الى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات اسرائيلية متواصلة داعيا الى أن يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبّر عن الوقوف الى جانبه بوجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي،  والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه.
وكان الوزير بو حبيب قد تلقى اتصالا من نظيره البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزيان سيما وان مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية معربا عن تأييد جلالة الملك لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه.

 كما تلقى الوزير بوحبيب اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الحكومة ووزير خارجية الاردن ايمن الصفدي استعرضا فيه التطورات الاخيرة ولا سيما التهديدات الاسرائيلية المتلاحقة بشنّ حرب على لبنان، وقد جرى التداول بمضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الاردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين تجنّب السفر إلى لبنان، حيث عبّر بوحبيب لنظيره تعويل لبنان على ما عهده من الاردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق.

تحذير اردني: 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وكانت  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الأردنيين تجنّب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة، وحرصاً على سلامتهم.

وأكدت وزارة الخارجية على ما ورد في بيان سابق، بخصوص السفر إلى لبنان، استناداً إلى الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين.

كما جدد السفير القضاة دعوته للأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت، والتواصل مع الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة عبر أرقام الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837، ووحدة مركز العمليات في الوزارة 00962799562903، 00962799562471
، 00962799562193 أو عبر البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: [email protected]
 

وآخر كندي:

وفي السياق، أفاد مصدر بوزارة الدفاع الكندية، اليوم الجمعة، بأننا “نشارك سفارتنا في بيروت بالتخطيط للإجلاء المحتمل لرعايانا”.

وأضاف المصدر لـ”العربية”: “الوضع في لبنان لا يمكن التنبؤ به”.

وكانت طلبت كندا قبل أيّام من مواطنيها، بعدم السفر إلى لبنان، خوفاً من الوضع الأمنيّ.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد