- Advertisement -

- Advertisement -

“سيدة الجبل” يدعو للتصدّي لمشروع تدمير لبنان الرسالة

Betico Steel

المركزية – أشار “لقاء سيدة الجبل” في اجتماعه الاسبوعي الذي عقده في مقر الأشرفية ، حضوريا والكترونيا، الى ان “لبنان يشهد كثرة موفدين وزوار بحثا عن ترتيب لجبهة الجنوب مع اسرائيل، بعد ان قرر حزب الله ومن خلفه ايران إدخال لبنان في أتون حربٍ مدمّرة هدفها الوحيد تحسين ظروف مفاوضات ايران مع الولايات المتحدة. ويأتي اليوم، معاون وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية في زيارة الى بيروت بعد ان اطلق الرئيس بايدن ومعه دولة قطر والجمهورية العربية المصرية مبادرة لانهاء حرب غزة”.

أضاف في بيان: “في هذه الظروف السياسية، أطل السيد حسن نصرالله مطالبا بتعداد الطوائف ومطيحا بأسس الوفاق الوطني والعيش المشترك ومعنى لبنان الذي يضمنه اتفاق الطائف والدستور معا.

يظن حزب الله بأنها اللحظة المناسبة للانقلاب على لبنان ولفرض مشروعه الايراني على حساب الهوية اللبنانية.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تمسّك “لقاء سيدة الجبل” منذ اللحظة الاولى باتفاق الطائف والدستور كإطارٍ صالح لتنظيم العلاقات اللبنانية-اللبنانية، إذ يشدّد على قيمة الشراكة الإسلامية-المسيحية في إدارة المجتمع المتنوع الذي يمثّله لبنان. فقيمة اتفاق الطائف الكبيرة هي في هذا التلاقي الخلاق بين الإسلام والمسيحية على قاعدة العيش المشترك وقبول الآخر كما هو.

يأتي اليوم من يظن ان الرياح في أشرعته، لينسف مبدأ التلاقي الاسلامي-المسيحي، ويدفع، عن وعي أو عن غير وعي، فريقاً من اللبنانيين في اتجاه الانفصال أو الخروج من الصيغة اللبنانية، مقدما لهم الحجج المناسبة”.

وختم البيان: “يؤكد “لقاء سيدة الجبل”، اليوم أكثر من أي وقت مضى، على ضرورة تمسّك اللبنانيين بوثيقة الوفاق الوطني والدستور وتطبيق بند حصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية، بحيث لا يأتي فريق يراهن على أرجحية فائض القوة مقابل فريق آخر يراهن على الانفصال خوفا من الاول.

لذلك ندعو جميع القوى المؤمنة بالطائف والعيش المشترك أن تتّحد للتصدّي لمشروع تدمير لبنان الرسالة واستعادة الدولة وسيادتها”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد