- Advertisement -

- Advertisement -

فرنجية : لن انسحب من الترشح الى الرئاسة و”الحزب” لن يتنازل عن مواصفاته

Betico Steel

اكد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ردا على سؤال حول حظوظه الرئاسية  ان “التوازنات لا زالت كما هي لانه ما من احد قادر عن انتاج الرئيس،مشيرا الى ان التسوية بالمنطقة تبدأ ببوادر معينة ولبنان ينتظرها، واردف: “انتظر تسوية تحل مشكلة بلبنان”.

وقال فرنجية في حديث لبرنامج “وهلق شو” عبر الجديد: “اعتبر ان حزب الله يريد رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد ولكنه لن يتنازل عن المواصفات التي يريدها”، معتبرا ان الإدارة الاميركية الحالية وفرنسا قد يكونوا على عجلة من حل في المنطقة الا ان الصيني والسعودي خلاف ذلك.

وإذ جزم فرنجية بانه لن ينسحب من الترشح الى السباق الرئاسي، وايضا فريقه السياسي لن يطلب هذا الامر منه، قال “عندما تحصل التسوية نبني على الشيء مقتضاه.”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وعن اللقاء مع الموفد الفرنسي جان إيف لودريان الثلاثاء، اجاب: “العلاقات مع فرنسا ودّية وواضحة”، لافتا الى ان المبادرة الفرنسية السابقة كانت منطقية على أساس سلّة متكاملة.”

اضاف: “الفرنسي اليوم على مسافة من الجميع وإذا وصلت الى سدة الرئاسة يفرح إذ أن العلاقة بيننا إيجابية وقائمة على الإحترام”.

وسأل: من لا يقبل الحوار في لبنان لماذا يقبله في باريس؟

وقال: “علاقتي مع سفراء مصر وديّة وهم يعرفون أنني عربي ووطني”.

واكد ان سفير السعودية في لبنان تغيّب عن زيارة بنشعي بعذر مرضي وأنا أصدق هذا الأمر.

وشدد على ان السعودية لن تتخلى عن حلفائها وهي سوف تأتي بهم الى اي تسوية.

 واردف: “انا اتكلم من منطلق انني لم اكذب على احد فانا لا أفاوض من دون حلفائي ولا أفاوض على ظهر حلفائي”

وأوضح انه منذ سنة ١٩٧٧ ولغاية اليوم لم يأتي رئيس للبنان الا من خلال الحوار، وعندما يُطرح الحوار فمن اجل ايجاد مخرج للازمة ففي النهاية من يشارك في الحوار من اجل قول موقفه بكل ثقة فما من احد يصوب المسدس على رأس اي كان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد