- Advertisement -

- Advertisement -

سمبوزيوم في جامعة AUT … وممثلة المرتضى : نأسف أن موازنة وزارة الثقافة ضئيلة جداً

Betico Steel

أقام منتدى الفن التشكيلي بالتعاون مع الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT وبرعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام مرتضى ممثلا بالدكتورة هند الصوفي ، SYMPOSIUM ART IN BLOOM من تنظيم الفنانة سارة سيرجيينكو، في المساحة الخضراء في حرم الجامعة في حالات جبيل. شارك فيه 112 فنانا من الاراضي اللبنانية كافة.
تخلله رقصات ولوحات فنية ، في حضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الخارجية الدكتور مرسال حنين ، رئيس المنتدى علي ناصر،
عميد كلية الفنون والعلوم الانسانية في الجامعة كمال يازجي وحشد من المهتمين.

بعد النشيد الوطني، اشارت سيرجيينكو الى أن “اهمية المعرض تكمن في اظهار وجه لبنان الحضاري والثقافي الذي يجب ان يبقى كذلك” .

حنين
بدوره، شكر حنين لوزير الثقافة رعايته هذا النشاط واهتمام الوزارة بمثل هذه النشاطات الثقافية، مؤكدا ان “الفن يجسد جمال الانسان وحبه وتعلقه بوطنه وثقافته”، وامل “لو ان الحكومات تخصص موازنة اكبر للوزارت المهمة في البلد كالثقافة والبيئة والسياحة”.
وشكر للمنتدى “الجهود التي يبذلها للقيام بمثل هذه النشاطات الثقافية”، مشيرا الى ان “ال AUT تشجع كل نشاط ثقافي وبيئي على انواعه في ظل قلة النشاطات الثقافية في هذه الايام في لبنان”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

الصوفي
ونقلت الصوفي الى ادارة الجامعة والفنانين المشاركين تحيات الوزير، مثنية على “الدور الذي تقوم به ال AUT في احتضانها لهكذا نشاطات في ظل الوضع الذي نعيشه على المستويات كافة”.
وتحدثت عن الاحتفالية العربية التي ستقام في معرض طرابلس الدولي في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، في اطار طرابلس عاصمة ثقافية ، بمشاركة الفنان العالمي من اصل عربي خالد الساعي .
وتمنت على الفنانين اللبنانيين ان “يستقوا مواضيعهم من صلب تراثنا اللبناني”، معربة عن اسفها كيف ان موازنة وزارة الثقافة ضئيلة جدا .
ودعت جميع الميسورين الى تشجيع مثل هذه النشاطات “لكي يستطيع الفنان البقاء في وطنه”، مؤكدة “اهمية مبادرات المجتمع المدني على المستويات كافة لنهضة البلد”.
وشددت على “ضرورة الاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية، لكي تستقيم الامور في البلد ويعود ليلعب دوره الريادي في العالم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد