- Advertisement -

- Advertisement -

بوشكيان: الصناعة محمية ولا تتأثر بالرسوم ولضرورة تخفيف البيروقراطية على الصناعي

أشار وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان في حديث إذاعي إلى ان وزارة الصناعة حلّت أزمة الطوابع من خلال دفع رسم الطابع المالي، داعياً إلى تسهيل العمل في الوزارات وتسيير امور المواطنين.
وتناول معرض “صنع في لبنان” الاستراتيجي والاساسي للبنان في هذه المرحلة، بهدف وضع لبنان على الخارطة الصناعية الدولية، واعطاء القيمة للمنتج اللبناني. ولفت في هذا الإطار إلى اضافة شعار “نبض لبنان صناعتو”.
وتطرق إلى ما يميّز الصناعة اللبنانية من تنوع، والى الإقبال الكبير على المعرض قبل شهرين من تنظيمه. ولفت إلى ان موازنة 2024 مجحفة بحق وزارة الصناعة، وتشغيلية بالحد الأدنى، وقال: ”سنعتبرها خطوة انتقالية لتخطي المرحلة الحالية” وأكد ان الصناعة محمية ولا تتأثر بالرسوم، وان تداخل العمل بين الوزارات يشكل عائقا للصناعيين، وان التواصل بين جميع السلطات المحلية والتنسيق مع الوزارات يلعب دورا اساسيًا في نجاح العمل وانتاجيته، وفي ايقاف المؤسسات والمصانع غير الشرعية عن العمل، وأكد على دور البلديات في هذا الإطار.
وأوضح بوشكيان ضرورة تخفيف البيروقراطية على الصناعي اللبناني ضمن القوانين المرعية. وتناول البرامج التي تعمل عليها الوزارة في اطار تطوير المهنيات بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين لجهة فتح المختبرات والتطوير، بالإضافة إلى معالجة موضوع المؤسسات غير المرخصة نتيجة الفوضى في البلد.
وأكد الاستمرار في تطوير خطة الطوارئ، لافتا الى ان المشاريع التنموية تتجه نحو مشاريع الطاقة الشمسية واعادة التدوير. واشار إلى برنامج دعم الاختراعات وتطويرها. وأكد ان الطاقات الشابة متميزة في لبنان وتحتاج للدعم والمساندة، واعتبر ان نفق ضهر البيدر استراتيجي للبنان ويشكل حلًاً مستدامًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد