- Advertisement -

- Advertisement -

بيان لوزارة الطاقة حول قوارير الغاز

المركزية- صدر عن وزارة لطاقة والمياه في ما يخص قوارير الغاز، البيان التالي:

أولاً: يهم وزير الطاقة والمياه التأكيد على ضرورة متابعة إستبدال القوارير القديمة بقوارير جديدة حفاظاً على السلامة العامة وتداركاً لحصول أي خطر داهم من جراء اي حادث ممكن حصوله وما يُخلّفه من أضرار في الارواح أو في الممتلكات.

ثانياً: عمد وزير الطاقة والمياه حرصاً منه على السلامة العامة أولاً الى توجيه كتب الى كل من المديرية العامة للجمارك والجهات الرسمية المختصة يطلب فيها ضبط الحدود البرية وكافة المنافذ على الحدود اللبنانية منعاً للتهريب، وذلك تنفيذاً للقرار رقم 175/2015 وتعديلاته كما طلب المؤازرة والدعم الأمني عن طريق إتخاذ الاجراءات اللازمة تداركاً لأي خطر ممكن تفاديه قبل حصوله.، وذلك بعد ورود معلومات عبر الإعلام وعبر نقابة موزعي قوارير الغاز في لبنان عن دخول قوارير غاز معدنية سورية غير مصنعة في لبنان عبر المنافذ الحدودية وهي مهترئة وغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة في لبنان.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ثالثاً: كما أرسل وزير الطاقة كتاباً جديداً الى تجمع الشركات المعنية وفقاً للقرار رقم 175 تاريخ 15/9/2015 بإستبدال قوارير الغاز المعدنية (بوتان/بروبان) الموجودة في السوق المحلي أكد خلاله أهمية متابعة تنفيذ القرار وإعطاء الاولوية لإستبدال وتلف قوارير الغاز المعدنية الاكثر سوءاً الموجودة في السوق المحلي اللبناني والتي يشكل إستخدامها خطراً على السلامة العامة وذلك بالسرعة القصوى الممكنة.

وأكد الوزير فياض على ضرورة متابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية لإجراء ما يلزم تفادياً لأي حادث ممكن أن يحصل لا قدر الله”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد