- Advertisement -

- Advertisement -

مرجع سياسي: هناك ما يُبنى عليه

علمت «نداء الوطن» من أوساط ديبلوماسية أنّ «حزب الله» يتحضّر للمفاوضات التي لم تبدأ بعد بسبب استمرار حرب غزة. وكشفت أنّ مفاوضي «الحزب» هما رئيس مجلس النواب نبيه بري والمدير العام السابق للأمن العام اللواء عباس ابراهيم. ولفتت الى أنّ الموفد الرئاسي الأميركي آموس هوكشتاين أجرى اتصالاً قبل زيارته بيروت أمس، كي يلفت الى أنّ زيارته تواكب جولة وزير خارجية بلاده في المنطقة أنتوني بلينكن. وأشار الى أنّ الموقف الأميركي من تطورات المنطقة لم يتبلور بعد، وأنّ زيارته أمس لا تعني نهاية المطاف.

ونقل زوار مرجع سياسي عنه قوله إنّ زيارة هوكشتاين «تفتح مساراً ايجابياً، وأنّ كل شيء في هذا المضمار يبنى عليه دولياً». وأعرب عن اقتناعه بأنّ الحرب «لن تتوسع في لبنان» على الرغم من جنوح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى «التصعيد»، مؤكداً أنّ «حزب الله» لا يريد توسيع النزاع في الجنوب، وهو لهذه الغاية يحرص على أن يستهدف في مواجهات الجنوب المراكز العسكرية الإسرائيلية.

“نداء الوطن”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد