- Advertisement -

- Advertisement -

حماده: اليوم سيكون حاسما لموضوع التمديد لقائد الجيش

المركزية – إعتبر النائب مروان حماده أن “اليوم سيكون حاسماً، ولن ينتهي إلا باتخاذ قرارٍ، فإمّا التمديد لقائد الجيش تشريعياً أي من مجلس النواب أم إدارياً أي من بوابة مجلس الوزراء”.

ورأى في حديث الى “صوت كل لبنان”، أن “مجريات هذا النهار ستكشف حقيقة المواقف والنوايا من مسألة قيادة الجيش” معتبرا أنّ “رسالة وزير الدفاع أمس الى الرئيس ميقاتي والاتفاق الذي تمّ بتأجيل تسريح قائد الجيش وتعيين رئيس أركان سيحفظ استمرارية قيادة الجيش ليبقى السؤال ماذا بعد هذه الأشهر الستة؟”.

وانتقد حماده مشهد ساحة النجمة أمس متسائلا “إذا صدر قرار عن مجلس الوزراء فهل سيستمر الرئيس بري عند تعهّده ابقاء اقتراح تعديل القانون أم سيزيله أو يفقد النصاب وتعتبر بعض الكتل أنها أصبحت بحلٍّ من تعهّدها”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وقال: “الأكيد أنّ الليلة سيحسم التمديد ولكن اذا لم يتأمن نصاب مجلس الوزراء قد تمتد الأمور الى الغد أو الى الإثنين”.

وعن احتمال ابطال القرار الحكومي بالتمديد، كشف حماده عن “مطالعة من أوساط رئاسة الحكومة مفادها بأن في تبادل اللوائح بين مجلس الشورى والحكومة قد تطول قضية الطعن الى أشهر طويلة قد تصل الى حدّ ستّة أشهر”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد