- Advertisement -

- Advertisement -

الحواط زار ثانوية حصارات الرسمية مُطَمئنا: استئناف العام الدراسي بشكل طبيعي

Betico Steel

زار النائب زياد الحواط مدرسة إسطفان جوان عاصي الرسمية في حصارات بحضور رئيس بلدية بجة الأستاذ رستم صعيبي ومختار بلدة حصارات الياس الحويك وعدد من مخاتير القرى المجاورة ومديرة المدرسة السيدة فاليري أبي حنا سعاده ومديرة القسم الثانوي السيدة سعدى الحويك ومدير ثانوية جبيل الرسمية الأستاذ جوزف القدوم وعدد من أبناء البلدة.
بداية رحب مختار حصارات بالجهود التي قام بها النائب زياد الحواط منذ أكثر من شهر ومراجعاته مع المعنيين في وزارة التربية لمنع إقفال الثانوية رغم عدد الطلاب القليل فيها كما شكره على متابعته اليومية لحاجات بلدة حصارات والجوار .
ودعا رئيس بلدية بجة رستم صعيبي إلى ضرورة التفاعل والتواصل بين جميع المخاتير ورؤساء البلديات بهدف تحسين وتطوير كل ما يمكن أن يفيد قرى وبلدات شمالي قضاء جبيل.
وأثنت مديرة القسم الثانوي السيدة سعدى الحويك بدورها على الدور الإيجابي الذي يقوم به النائب الحواط عارضة المشكلات التي تواجه الثانوية.
من جهته ، أكد الحواط على ضرورة إستمرار التعليم في الثانوية حفاظاً على حق أهالي قضاء جبيل بتلقي العلم خصوصاً في ظل الظروف الصعبة والمتطلبات المادية في المدارس الخاصة.
ورأى في استمرارية الثانوية تكريساً للتوجه إلى اعتماد اللامركزية الادارية والمالية الموسعة التي توفّر الحلول للكثير من المشكلات التي يعاني منها اللبنانيون.
وشدد على أنه سيواصل العمل والسعي من أجل إقرار قانون اللامركزية الادارية ودعا جميع المعنيين في حصارات والجوار إلى العمل من أجل استقطاب أكبر عدد من الطلاب بما يوفّر أسس الاستمرار والديمومة للثانوية.
وأثنى الحواط على جهود المديرين والأساتذة فيها رغم كل الظروف المادية الصعبة التي يمرون بها مشيراً إلى أنه يجب أن يكون لدى الأهالي ملء الثقة بإدارة الصرح التربوي لأنها أهل للثقة وهي تملك كل مؤهلات التعليم.
وشدد على أنه سيبقى داعماً للثانوية بما يساعدها على تجاوز كل العوائق والمشكلات.
ودعا الحواط إلى وضع خطة للبدء بتحسين وضع المدرسة اللوجيستي ومتابعة كل نقص فيها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد