- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – مسؤولون أميركيون يحذّرون من أية مغامرة … وترقّب قمة السبت

Betico Steel

أنطوان غطاس صعب

بات واضحاً أنه بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ليس كما قبله، وبالتالي تغيرت المعادلة، وتبين بالملموس أن ليس هناك من أي حرب مفتوحة على الجبهة الجنوبية، لكن ينقل وفق معلومات موثوقة لموقع “جبيل اليوم” بأن الولايات المتحدة الأميركية، باتت في حرب مفتوحة بدورها مع حزب الله، وهذا ما نقل عن مسؤولين أميركيين وتحذيرهم الحزب من أي مغامرة جديدة، فيما ينقل أحد العائدين من واشنطن بأن هناك استياء عارماً من الحزب، وبالتالي، السؤال هل تجنب حزب الله الحرب عبر أمينه العام السيد حسن نصر الله، وإن رفع مستوى التهديد للأميركيين والإسرائيليين .
وهذا ما دفع بالمسؤولين اللبنانيين إلى السؤال عن تلك المعلومات، فتبين لهم أن هناك أجواء تشي بهذه المسألة، لكن حتى الآن الإتصالات جارية على قدم وساق، والجميع بانتظار القمة العربية في الرياض يوم السبت المقبل، والتي ستكون عناوينها بداية وقف الحرب في غزة ومن ثم طلب العمل من خلال حل الدولتين، وكذلك الدعوى لتجنيب لبنان أي مغامرة غير محسوبة النتائج، وينقل بأن هناك إتصالات يقوم بها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، من خلال جولته العربية وربما يزور عواصم غربية، هدفها تجنيب لبنان الحرب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد