- Advertisement -

- Advertisement -

نديم الجميّل: نصرالله لم يوضح لنا أمس السبب وراء انخراط لبنان بالحرب

Betico Steel

أكد النائب نديم الجميل أننا “لم نكن نتوقع أن خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله سيكون “مبهبط” وهل من أحد يفسّر لنا لماذا سقط شهداء جنوب لبنان؟”.

وأضاف الجميل في حديث لـ”الجديد”: “الوحدة الداخلية تتجسد بالجلوس على الطاولة ووضع خطة دفاعية لحماية لبنان وحزب الله يرفضها تماماً”.

وتابع: “نصرالله لم يوضح لنا أمس السبب لانخراط لبنان بالحرب والشهداء الذين سقطوا ليس دفاعاً عن لبنان “نحن بعتناهن عالموت””.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وقال: “نريد سنداً رسمياً يؤكد “لبنانية مزارع شبعا” وأنا أتحسر كثيراً على ما يحدث بحق الشعب الفلسطيني”، مشيرًا إلى أن “الذي خلق الارباك أمس لدى السيد حسن نصرالله هو التهجير الحاصل من المناطق الحدودية جراء الأوضاع الأخيرة”.

وعن استدعاء الأساطيل الاميركية خوفاً من حزب الله أردف الجميّل: لم يصدر أي بيان رسمي أميركي يؤكّد أن اميركا أرسلت أساطيلها دفاعاً عن اسرائيل بوجه حزب الله انما بالمقابل تم تحذير لبنان بعدم الانجرار الى هذه الحرب

وطالب الجميل السفيرة الأميركية دوروثي شيا “بنفي أو تأكيد صحة الاخبار المتداولة عن “تواجد البوارج الحربية الأميركية للرد على حزب الله””.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد