- Advertisement -

- Advertisement -

إحتفال للسفارة المكسيكيّة في مدينة جبيل

Betico Steel

نظّمت السفارة المكسيكيّة لدى لبنان احتفالاً عند ميناء جبيل، في مناسبة العيد الوطني للمكسيك بحضور عدد من الوزراء والنواب،السفير المكسيكي خوسيه انياسيو ميدراسيو وعدد من السفراء، رئيس بلديّة جبيل-بيبلوس المهندس وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي.
وشاركت الجالية المكسيكيّة الموجودة في لبنان إلى جانب اللبنانيين الذين يحبّون التراث والفولكلور المكسيكي الذي زيّن الحفل، من اللباس والموسيقى وصولاً إلى المأكولات الذي قدّمها مطعم “المولينو” Elmolino المكسيكي.
وشكر ميدراسيو جبيل ورئيس بلديتها على التعاون في تنظيم الاحتفال، وهو ليس الأوّل من نوعه، منوّهاً بدور الجالية اللبنانية في المكسيك التي ساهم عدد كبير منها في تطوير البلاد، حيث يوجد حوالي مليون مكسيكي من أصول لبنانية يعملون في المجالات كافة.

وقد جرت العادة في بيبلوس، على استقبال سفارات البلدان الأخرى وتنظيم الاحتفالات والمهرجانات، بهدف تنشيط السّياحة وتعزيز الثقافة لدى الأهالي والزوّار.
وتنظّم البلدية مع السفارة مهرجان مكسيكي في جبيل خلال شهر تشرين المقبل على أن يحدّد التاريخ لاحقاً، بهدف التعرّف على الذوق والتاريخ والحضارة المكسيكيّة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد