- Advertisement -

- Advertisement -

قائد الجيش أكد في مؤتمر “أمن الحدود والمنشآت الحيوية” أهمية الخطوات المنجزة في ملف الثروة النفطية اللبنانية

وطنية – نظم مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، بالتعاون مع شركة “سيغما” مؤتمر “أمن الحدود والمنشآت الحيوية”، في فندق “متروبوليتان” – سن الفيل، في حضور وزراء وسفراء ونواب وفاعليات أمنية واقتصادية واجتماعية وتربوية.

عون

وألقى عون كلمة أكد فيها “أهمية الخطوات المنجزة في ملف الثروة النفطية اللبنانية”، مشددا على أن “المؤسسة العسكرية تضع كل جهودها وقدراتها وإمكاناتها وجهوزيتها في تصرف هذا القطاع للوصول إلى النتائج المرجوة التي يعول عليها جميع اللبنانيين”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وقال: “في ظل التحديات الراهنة الناجمة عن التعقيدات السياسية والاجتماعية والمالية، لا بد من مواكبة هذا الاستحقاق وتوفير كل مقومات النجاح له، وبخاصة الأمنية منها، خصوصا أن الجيش هو الجهة الوحيدة والرئيسية المكلفة مراقبة المياه البحرية اللبنانية وحمايتها. كما تضع المؤسسة العسكرية كل إمكاناتها وجهودها في خدمة إنجاح هذا الاستحقاق، بالتعاون مع الوزارات المعنية”.

كذلك، ألقى كل من العميد الركن منصور زغيب مسير أعمال مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية ورئيس مجلس إدارة “سيغما” رياض قهوجي.

يستمر المؤتمر لمدة يومين يتم خلاله التداول في الوسائل المتعلقة بحماية المنشآت النفطية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد