- Advertisement -

- Advertisement -

بري اكثر تشددا من نصر الله… والملف الرئاسي خرج من لبنان

خاص – “أخبار اليوم”

اكد مصدر مطلع ان ثنائي حركة امل – حزب الله في تنسيق دائم بشأن الاستحقاق الرئاسي وترشيح رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية.
وكشف المصدر، عبر وكالة “أخبار اليوم”، ان تواصلا حصل بين الجانبين في الساعات القليلة الماضية، حيث بدا الرئيس نبيه بري اكثر تمسكا بهذا الترشيح من امين عام الحزب السيد حسن نصر الله.

ولفت المصدر الى ان حزب الله قد يتجه الى حوار او تفاوض حول مرشح آخر، انطلاقا من انه حين عطل لمدة سنتين ونصف السنة منذ العام 2014 ولغاية خريف 2016 لتأمين انتخاب الرئيس ميشال عون كان الظرف والزمن يسمحان، لكن اليوم الوضع شديد التأزم على أكثر من مستوى لا سيما الاقتصادي منه.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وفي هذا السياق، اشار المصدر الى ان حزب الله طلب دعوة المجلس الى عقد جلسة انتخابية، لكن بري ما زال متريثا وينقل عنه “انه لا يريد ان يقحم فرنجية في لعبة الاصوات” بمعنى انه اذا حصلت جلسة للانتخاب ولم يفز فرنجية فان حظوظه ستتراجع وسيصبح كسواه من اسماء الشخصيات المطروحة في بورصة الرئاسة.

وفي موزاة ذلك، جزم المصدر ان الملف الرئاسي خرج من لبنان بشكل تام، لكن حتى اللحظة لم تقل المملكة العربية السعودية كلمتها بعد في هذا الموضوع، مشيرا الى ان سفيرها في بيروت وليد البخاري لن يتناول الملف الرئاسي مجددا ولن يقوم باي زيارة بانتظار السفير الجديد.
وكان تردد في هذا السياق، ان المملكة تعتزم تعيين خلف للبخاري ومن المرجح ان يحل محله المستشار الملكي احمد بن عبدالعزيز قطان، والاخير متابع للملف اللبناني وشارك ضمن الوفد السعودي في الاجتماع الخماسي الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس في شهر شباط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد