- Advertisement -

- Advertisement -

“اليونيفيل” : نعمل مع الجيش اللبناني من أجل استقرار الجنوب

أشار قائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” العميد روبرتو فيرغوري إلى أن “اليونيفيل تعمل جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني من أجل استقرار جنوب لبنان، من خلال زرع الاحترام الواعي للثقافات والتقاليد والعادات المحلية، وبهدف بناء جسور علاقات إنسانية وطيدة تقوم على الحوار والتعاون والثقة المتبادلة”، مؤكدا ان “العلاقات والدعم من المجتمعات المحلية على رأس أولوياتنا”.

كلام فيرغوري جاء خلال رعايته احتفال تدشين منظومة الطاقة البديلة لكلية العلوم في الجامعة اللبنانية في بنت جبيل، التي تبرعت بها الكتيبة الإيطالية وستستخدم لتزويد الكهرباء في حرم الجامعة.

واعتبر أن “المستقبل الأفضل يمر بتدريب الأجيال الجديدة، لأن أفضل استثمار هو في رأس المال البشري”، موضحا أن “دعم هذه الكلية في الجامعة اللبنانية حاجة ملحة لدعم الطلاب حتى لا يكونوا بعيدين عن منازلهم وأسرهم، في مثل هذه اللحظة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها  البلاد”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وختم: “تؤكد هذه المبادرة على التزام واهتمام اليونيفيل والكتيبة الإيطالية بتلبية احتياجات المجتمعات والمؤسسات المحلية والتعليمية في جنوب الليطاني”.

وقد حضر الاحتفال قائمقام بنت جبيل شربل العلم، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل رضا عاشور ومنسق كلية العلوم القسم الخامس الدكتورة ريمان عون، أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد