- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – فوز جديد لثانوية عمشيت الرسمية: المرتبة الثالثة للقصة القصيرة بالفرنسية


أطلقت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط AUF مسابقة القصة القصيرة بعنوان: “لبنان كما نحلم به”، وذلك بالاشتراك مع “وزارة التربية الوطنية وبنك بيمو” (بنك أوروبا والشرق الأوسط) ومكتبة أنطوان وجمعية “السبيل” وجريدة لوريان لوجور
واليوم، في ١٣ نيسان ٢٠٢٣ ، في المكتبة الوطنية في بيروت ووسط احتفال مهيب، أُعلنت نتائج القصص القصيرة. اتسمت المسابقة بغزارة أعداد القصص المرسلة ( ٦٣٠ قصة). وقد تميّزت الطالبة غاييل يونس من ثانوية عمشيت الرسمية في قصّتها المكتوبة باللغة الفرنسية فاحتلّت المرتبة الثالثة على صعيد لبنان.
ستُنشر نصوص الفائزين على المواقع الالكترونية الخاصة بالمنظّمين وفي الصحف المحلية، وكذلك ستنشر مكتبة أنطوان أفضل مئة قصة ضمن مجموعة قصصية في نسختين ورقية ورقمية.
الشكر للوكالة الفرنكوفونية الجامعية ووزارة التربية وجميع الشركاء والداعمين على هذه المسابقة في إطار شهر الفرنكوفونية في لبنان للعام ٢٠٢٣. ولا يسعنا إلا أن نراهن على الحلم والأمل.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد