- Advertisement -

- Advertisement -

حركة المطار في آذار: ارتفاع عدد الركاب ١٢،٧٣%

المركزية- سجلت حركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت ارتفاعاً في آذار الفائت على صعيد الركاب بنسبة ١٢،٧٣ في المئة، فارتفع بذلك مجموع المسافرين عبر المطار منذ مطلع العام ٢٠٢٣ وحتى نهاية الشهر الثالث منه الى مليون و ٣٦٨ ألفاً و ٣٧٣ راكباً أي بزيادة ٢٣،٧ في المئة عما كانت عليه في الفترة نفسها من العام ٢٠٢٢.

وتوزّعت حركة المطار خلال شهر آذار الفائت على الشكل الآتي:

المسافرون

Ralph Zgheib – Insurance Ad

بلغ عدد المسافرين المستخدمين للمطار في آذار الفائت ٤٦٦ ألفاً و ٩٥٦ راكباً ( بزيادة ١٢،٧٣ في المئة عن آذار ٢٠٢٢ )، حيث ارتفع عدد الوافدين الى لبنان خلال الشهر الثالث من العام الجاري بنسبة ١٥،٩٢ في المئة وبلغ ٢٣٤ ألفاً و ٧٨٢ راكباً، كما ارتفع عدد المغادرين بنسبة ٩،٧٩ في المئة وسجل ٢٣١ ألفاً و ٦٤٥ راكباً، وبلغ عدد ركاب الترانزيت ٥٢٩ راكباً (بتراجع نسبته ٢٥ في المئة).

ومع انتهاء شهر آذار يصبح مجموع الركاب عبر المطار منذ مطلع العام ٢٠٢٣ وحتى نهاية الشهر الثالث منه مليون و ٣٦٨ ألفاً و ٣٧٣ راكباً (بزيادة ٢٣،٧٠ في المئة).

حركة الطائرات

بلغ مجموع الرحلات الجوية لشركات الطيران الوطنية والعربية والأجنبية التي استخدمت المطار خلال آذار الفائت: ٤٠٩٦ رحلة (بزيادة ١٦،٤٦ في المئة)، منها ٢٠٤٧ رحلة وصول الى لبنان (بزيادة ١٦،٢٤ في المئة)، و ٢٠٤٩ رحلة إقلاع من لبنان (بزيادة ١٦،٦٨ في المئة).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد