- Advertisement -

- Advertisement -

نقابة المحررين تنعي الصحافي اسكندر شاهين

المركزية – أشارت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان، إلى ان “الموت غيب الزميل اسكندر شاهين جريج شاهين الصحافي في جريدة “الديار”. والراحل هو من مواليد العام 1952، وإحترف المهنة في العام 1978 عاملاً في صحف ومجلات “الفرسان”، “الكفاح العربي”، “الدبور”، “الحسام”، “صوت اليمن”، “الشام- باريس”، قبل ان ينصرف الى صحيفة “الديار”، محرراً، مراسلاً وكاتباً فمديراً للتحرير يتابع أدق الملفات وأخطرها.  

وشاهين حائز على إجازة في اللغة العربية وآدابها. 

من ابرز ما إضطلع به الراحل من مهمات اعلامية: تغطية محاكمة كارلوس في العاصمة الفرنسية، والهجوم الاميركي على أفغانستان. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

له عدة مؤلفات منها: “كارلوس”، “الماسونية ديانة أم بدعة؟”، “داهش رجل الاسرار”. 

وقال نقيب المحررين جوزف القصيفي في نعيه: “برحيل الزميل اسكندر شاهين تطوى صفحة من كتاب الصحافة اللبنانية الملتزمة بالدفاع عن وطنها وما يمثل من قيم، ويغيب وجه أليف بهدوئه وسعة صدره واحترامه لنفسه وللآخر. وهو ودود وصدوق على صلابة في القناعة والموقف، فلا يحابي ولا يهادن ولا يساوم في حق، يواجه الباطل بصدقه، مخلص لعمله، وفيّ لالتزاماته”. 

أضاف: “كان رحمه الله عكاريا حتى العظم، فخورا بانتمائه إلى هذه المنطقة من لبنان، مدافعا عن حق ابنائها في الحياة الكريمة، وفي كتاباته ما يؤكد حبه لها وسعيه إلى النهوض بها مواجها محاولات تهميشها والإهمال الذي يلفها”. 

وتابع: “إن الراحل الكبير كان مثال الرصانة والرزانة، والوطنية، واتسم بالشجاعة الادبية والمعنوية يقول كلمة الحق: نعم،نعم، ولا،لا. 

برحيل اسكندر شاهين تفقد الصحافة اللبنانية والعربية وجها محببا صديقا شجاعا، وغيابه سيخلف فراغا في عالم المهنة. 

لقد هزمه المرض العضال، وانهك منه الجسد، لكنه عجز عن النيل من روحه الوثابة، ونفسه الابية ، وهو من كان على خلق عظيم، متحصنا بحس إنساني يدفع به دوما إلى الانتصار للمظلوم على الظالم، والمقهور على القاهر”. 

وختم: “خسرت النقابة بوفاته عضوا ناشطا وملتزما، لم يتخلف يوما عن واجباته تجاهها. وخسرت انا شخصيا صديقا وزميلا لم تنقطع بيني وبينه صلات المودة. رحمه الله رحمة واسعة، والعزاء لعائلته، واسكنه فسيح جناته صحبة الأبرار الصالحين”. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد