- Advertisement -

- Advertisement -

خاص – المعارضة في عمشيت تستعدّ لمنازلة أيار

على رغم عدم وضوح مصير الإستحقاق البلدي والإختياري في أيار المقبل ، فإن “الماكينات” الإنتخابية تستعدّ وتعمل على تجميع الداتا وتدرس القوائم وتخضعها لنوع من التّمحيص والدراسات .
وفي هذا السياق ، كشفت مصادر معارضة للبلدية في عمشيت أنّها بدأت إتصالاتها وتحرّكاتها، لتشكيل نواة لائحة شبابية تغييرية بعيدة عن الإنتماءات السياسية والحزبية الصّرفة.
وتكشف أن حصيلة لقاءاتها تمخّضت عن تصدّر رجل الأعمال جاد فريد زغيب لقائمة المرشحين الى رئاسة البلدية في وجه النّهج القائم حالياً ، مشيرةً إلى أن الأخير سبق وله أن كان منسجماً مع قناعاته ومبادئه في معارضة التركيبات التي وُضعت منذ العام ١٩٩٨ ولغاية إنتخابات ٢٠١٦ القائمة على تحالف الأعيان وممثلي الأحزاب والتيارات، في حين أن زغيب دأب منذ دخوله الشأن العام على وضع برنامج عمل إنمائي بمجموعة شابات وشباب أولويتهم خدمة عمشيت قبل غيرها .
وفي حين علم موقع “جبيل اليوم” أن حزبي القوات والكتائب اللّبنانية لم يقرّرا بعد وجهة التّحالفات، نظراً لكون الإعتبارات العائلية هي المؤثّرة في الإنتخابات ، فإن التيار الوطني الحرّ قد يوزّع أصواته على مجموعة مرشحين قد يكونوا في عدّاد اللّائحتين، لائحة الدّكتور أنطوان بربر عيسى الذي سوف يكرّر ترشّحه لولاية خامسة، ولائحة جاد زغيب .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد