- Advertisement -

سليم استقبل وفدا ايطاليا: التعاون في سبيل عودة النازحين

التقى وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، في مكتبه، في اليرزة، بعد ظهر اليوم، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور ستيفانيا كراكسي، على رأس وفد، بحضور سفيرة إيطاليا نيكوليتا بومباردييري. وخلال اللقاء، تم عرض العلاقات بين لبنان وإيطاليا على الصعد كافة.

وتحدث سليم عن “العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين”، منوها ب”الدور الفاعل للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة اليونيفيل”، شاكرا ل”إيطاليا دعمها المستمر للبنان، لا سيما تقديمها المساعدات الإنسانية والعسكرية والتعاون بين جيشي البلدين في المجالات كافة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأكد سليم أن “الجيش اللبناني مميز بكفاءاته وإنجازاته وحرفيته وحبه لوطنه ويحظى باحترام جميع اللبنانيين وثقتهم”.

Boutique Properties – Ad

وعن موضوع النزوح السوري، أكد سليم “أهمية أن يساند المجتمع الدولي لبنان في سعيه لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم، في ظل توافر مناطق واسعة في سوريا تشهد أمنا واستقرارا”.

من جهتها، نوهت كراكسي ب”الكفاءة العالية للجيش اللبناني ومتانة التعاون القائم مع جيش بلادها”.

من جهتها، أكدت كراكسي أنها “ستنقل وجهة النظر اللبنانية حول قضية النزوح إلى الحلفاء والرأي العام، لما تشكله هذه القضية من عبء على لبنان ديموغرافيا واقتصاديا واجتماعيا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد