- Advertisement -

- Advertisement -

وفد برلماني لبناني في السويد… حنكش: لبنان سينهض

المركزية – أكد عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش ان “مهما كثرت المصاعب، فإن لبنان سينهض”، مؤكدا العمل على “قيام بلد يعيش فيه ابناؤه بسلام وطمأنينة بتعدديتهم وتنوعهم ويحققون احلامهم في وطنهم ويكون لهم القدرة على بناء مستقبل يليق بهم”، مشددا على أهمية استعادة اللبنانيين الذين اضطروا الى ترك وطنهم بسبب الأوضاع الصعبة”. 

كلام النائب حنكش، كان في لقائه الجالية اللبنانية في مدينة ستوكهولم عاصمة السويد حيث يشارك في زيارة رسمية يقوم فيها وفد برلماني لبناني يضم النواب فؤاد المخزومي، رازي الحاج، بلال الحشيمي، أديب عبد المسيح، وغسان سكاف، اضافة الى مستشاري النائب مخزومي كارول زوين للشؤون السياسية وهنري شاوول للشؤون الاقتصادية وجوزف حايك ممثلا سفارة السويد في لبنان. 

وتناول حنكش “الوضع الصعب الذي يمر فيه لبنان والمآسي التي يختبرها الشعب اللبناني من انفجار الرابع من آب الى الانهيار الاقتصادي والمالي” مؤكدا “ان ايمانهم بوطنهم اقوى من انهيار الدولة والفقر المنتشر في كل بيت والذي يعاني منه كل الشعب اللبناني بمختلف طوائفه دون تفرقة وقد جمعتهم المصيبة”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واشار الى “ان النواب المشاركين في الزيارة تمكنوا مع زملاء لهم من اعادة التوازن الى داخل المجلس النيابي وهم يعملون لاستعادة لبنان لمساره الصحيح وتجمعهم مبادئ كثيرة على الرغم من تعدد انتماءاتهم، تماما كما تجتمع الجالية اللبنانية على حب لبنان”، مؤكدا “حاجة البلد الى دعم اللبنانيين في الخارج”. 

وكان الوفد البرلماني التقى سفير لبنان في السويد حسن صالح. كما ستكون له لقاءات عدة مع عدد من المسؤولين السويديين واعضاء الجالية اللبنانية. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد