- Advertisement -

- Advertisement -

فرنجية او عون… انحسر البحث بينهما لكن الانتخاب ليس قريبا!

حزب الله تبلغ رسالة فرنسية وليس مستعجلا لملء الفراغ

خاص “اخبار اليوم”

” على المدى المنظور لا مجال للبحث في اية اسماء مرشحة لرئاسة الجمهورية اللبنانية سوى رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وقائد الجيش العماد جوزاف عون، هذا ما كشفه مصدر ديبلوماسي غربي لوكالة “أخبار اليوم”.
وقال المصدر: هذا الموقف ابلغته جهات فرنسية الى حزب الله، في ضوء الاجتماع الخماسي.
وهل هذا يعني ان موعد الحسم قد اقترب؟ اجاب المصدر: لم يكتمل اي توجه دولي او اقليمي بعد للسير نحوه، خصوصا ان اللاعبين الاساسيين الحاسمين هما واشنطن والرياض، على الرغم من اهمية الدور الفرنسي في التسهيل وتقريب وجهات النظر. وبالتالي حتى اللحظة كل بحث يدور في حلقة مغلقة، والافق ما زال مسدودا على المستوى الرئاسي.
الى ذلك، اعتبر المصدر ان حزب الله ليس مستعجلا لملء الفراغ الرئاسي، لا سيما بعدما اخذ من خلال ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل ما يريده، حيث يفهم ان سلاحه لم يعد يؤمن له فائض القوى الذي يريده فاختار الاستقرار الطويل الامد الذي يوفره التنقيب عن النفط. واضاف: بالمباشر او بالوكالة ايران قبضت شيء ما، في العراق او في اليمن او في لبنان… لم تضح الصورة بعد، لكن لو كان الثمن لبنانيا، فهذا يعني عاجلا ام آجلا ان فرنجية سيكون رئيسا للجمهورية. ولكن ليس بالضرورة ان يكون الثمن محليا، اذ ان حزب الله وايران لديهما حساب مشترك في كل مناطق نفوذهما.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد