- Advertisement -

- Advertisement -

يوسف القصيفي : شعار إنتخابات كرة الطائرة “قم لأجلس مكانك”

رئيس نادي عمشيت يوسف القصيفي من دار الروابط:

  • انتخابات اتحاد كرة الطائرة لم تكن على أساس البرامج والتطوير بل على أساس التقليد
  • نادي عمشيت يستعيد دوره الريادي في المنطقة

استضافت دار الروابط رئيس نادي عمشيت يوسف القصيفي في برنامج “مواجهة حرة” وحاوره الصحافي أنطوان صعب والدكتور ايلي الخوري حول انتخابات اتحاد كرة الطائرة اللبناني ومواضيع رياضية أخرى . وهنا ملخّص لما جاء على لسان السيد القصيفي:
” لم تخرج انتخابات اتحاد كرة الطائرة اللبناني التي جرت مؤخراً عن سابقاتها من الإنتخابات، هي انتخابات تقليدية شعارها “قم لأجلس مكانك، وكان من الأفضل للمتنافسين أن يقدموا برامج لتطوير وتحديث ودعم لعبة كرة الطائرة لتستعيد ألقها وأمجادها التي عرفتها سنوات الستينيات والسبيعينيات. ونأمل على لجنة “الإتحاد” الجديدة أن تنهض “باللعبة” الى مستوى طموحات الأندية واللاعبين والجمهور.
وأضاف: نادي عمشيت كان ولا زال رائداً في مضمار ” اللعبة” وبين أندية بلاد جبيل ، ونحن نتعاون مع أندية جبيل لرفع مستوى اللعبة عن طريق تدريب اللاعبين وخلق نشء رياضي لكرة الطائرة من الجيل الجديد , ودعم المتفوقين منهم لإبراز قدراتهم وكفاءاتهم خدمة للرياضة بصورة عامة ولنادي عمشيت بصورة خاصة ، والعمل على تحديث الملاعب بما يتوافق ومختلف أنواع الألعاب الرياضية. وإنه لمن المؤسف أن تصبح الرياضة في لبنان على كلفة عالية جداً من المصاريف والنفقات والأجور، .
واضاف: إن قوانين الرياضة والأندية الرياضية باتت تحتاج الى تعديلات لمواكبة تطورات العصر على صعيد الأندية واللاعبين والجمهور، وأن تصبح الأندية “مصنعاً” للرجولة وللأخلاق أيضاً لأن الملاعب صارت تفتقد الى الأخلاق الرياضية والروح الرياضية، وعلى الجميع أن يقتنع بضرورة إبعاد السياسة عن قطاع الرياضة بدءاً من وزارة الشباب والرياضة الى الأندية الكبرى وصولاً الى أندية المناطق، لأنه قبل: ” ما دخلت السياسة شيئاً إلاَّ وأفسدته”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وبسؤاله عن “النقل المشترك” في قضاء جبيل وقد تسلّم عملية اطلاقه والإشراف عليه وتنظيمه ميدانياً قال:
” النقل المشترك” لم يتوقف وهو مستمر رغم الصعوبات التي استجدت في قطاع النقل وأبرزها غلاء مادة الفيول وقطع الغيار للأوتوبيسات وأجور السائقين ، والمواطن لم يعد يتحمل زيادة التعرفة بما يتلاءم وهذه الغلاءات.
ونفى نفياً قاطعاً أن يكون اطلاق “النقل المشترك” كان لغايات سياسية انتخابية، وهو مشروع عام يستفيد منه جميع أبناء سكان بلاد جبيل دون النظر الى انتماءاتهم السياسية أو الطائفية أو الحزبية. ونحن نعمل اليوم على تقييم المرحلة التي تم انجازها لنتوصل الى التعديلات المطلوبة من حيث خطوط النقل ومحطات الركاب وتوقيت الرحلات. خاصة وأن منطقة جبيل هي منطقه سياحية واسعة من جردها الى وسطها الى ساحلها وفي جميع فصول السنة وهذه إفادة “لمشروع النقل المشترك”.
وختم ، رداً على سؤال حول نيته بخوض انتخابات بلدية عمشيت في المرحلة المقبلة قال: أنا لست طالباً بشيء لنفسي، ولكني موجود على الساحة العمشيتية وحاضر لتلبية اي واجب يطلب مني ولن أتأخر يوماً عن العمل لمصلحة عمشيت رياضياً ، انمائياً، بيئياً، عمرانياً…

فعمشيت لها علينا الكثير ومن واجبنا أن نردّ لها الجميل كل يوم وكل ساعة.
الحديث مع رئيس نادي عمشيت يوسف القصيفي يتميز بالصراحة والوضوح والترفّع.
يوسف القصيفي رجل يتحلّى بعناصر الإيجابية والعمل والمثابرة دون السلبية والنقد والتجريح .

  • الروابط*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد