- Advertisement -

- Advertisement -

سعيد: تارة يدعمون “شعب وجيش ومقاومة” وتارة مع بترون sur mer “نظموها”

المركزية – غرد رئيس “المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “تويتر”: “ضرورة الكلام عن اللامركزية الادارية في سياق البنود الاصلاحية المتفق عليها في الطائف، ولا مصلحة في تحويل هذا البند الاساسي الى تهديد بالانفصال عن لبنان اذا تضاربت مصالح هذا مع ذاك. تارة يدعمون “شعب وجيش ومقاومة” وتارة مع بترون sur mer. “نظموها”.

أضاف: “تفاهمت مع مجموعات مسيحيُة وازنة على الاولويات. تابعوا. لن ينجح التيار العوني أخذ المسيحيين تارة في مواجهة السنُة وتارة في مواجهة الشيعة وتارة الى مشكل قبرشمون. أولويتنا الحريّة والاستقلال ورفع الاحتلال الايراني عن لبنان وبناء الدولة من خلال اعادة تكوين الوحدة الداخلية”.

وقال في تغريدة ثانية: “مشاركة الصين في قمم الرياض حدث استثنائي متابعته بدقّة ضروريّة على المستوى الاقتصادي والسياسي نحن في مركب واحد مع العرب بالخيار والمصالح المشتركة ونخاف دائماً من لعبة الامم بالخبرة”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وتابع: “لا اهتم بكرة القدم ولا اهوى سياسة قطر واعترف اني فخور بنجاح قطر واليوم فوز المغرب. رسالتهم واضحة لا تتناقض العروبة مع الحداثة ومع العصر لانها رابطة ثقافية وحضارية. اتمنّى على عرب اوروبا الارتقاء الى مستوى الحدث والتصرّف بسلوك لائق، واتكلّم بوصفي ماروني ولبناني وعربي”.

وختم: “يشكّل لقاء سيدة الجبل جسر العبور السياسي (ربما الوحيد) بين المسيحيين والمسلمين المؤمنين بالدستور والطاىف وقرارات الشرعية الدولية. لا حلّ الاّ بإعادة تشكيل نصاب سياسي وطني في وجه حزب الله. رفع الاحتلال الايراني عن لبنان مسؤوليّة وطنيّة مشتركة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد