- Advertisement -

- Advertisement -

عقيص: عدم ترشُّح جعجع قوة للإستمرار بالتمسك بالمبادئ القواتية

المركزية – شـارك عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص، وعقيلته السـيدة ميشـلين وأنطوانيت شـاهين في المؤتمر الثامن ضد عقوبة الإعدام الذي أُقيم في مدينة برلين في ألمانيا. وبعد المؤتمر، لبّى المشاركون دعوة السـفير اللبناني مصطفى أديب إلى مأدبة عشـاء بحضور منسـق القوات اللبنانية في ألمانيا السـيد هنري خير وعقيلته السـيدة كارولينا. ثم انتقلوا من بعدها للمشـاركة في حفل أقامه مركز القوات في برلين برئاسـة فادي حفار.

بداية توجه خير بكلمته الترحيبية إلى النائب عقيص ملقباً إياه بالنائب النزيه، الجريء و”اللي ما بيعرف يلبس كفوف بجواباتو”؛ ومثنياً على نضالات الرفيقة الغالية أنطوانيت شـاهين في مرحلة الظلم واللاعدالة. كما عبّر عن فرحته بوجودهما وهما يحملان معهما هموم أهلنا في الوطن. وختم خير قائلاً: “نحن جئنا لنؤكد لكم أننا على العهد والوعد باقون، فقضيتنا واحدة في كل مكان وزمان.”

أوضح عقيص مشـيداً “بنضالات المقاومين القدامى، أمثال خير، الذين ناضلوا كي نسـتطيع نحن أن نتابع تعليمنا. وهم، المقاومون القدامى، يضعون اليوم كل آمالهم فينا كي نكمل نحن المقاومة. وكما هم ناضلوا وقاوموا في سـاحات الشـرف، ها نحن اليوم نسـتكمل المقاومة، إذ نحن وفي أي موقع كنا. وكما كانوا هم شـرفاء في مقاومتهم، ووفاءً لهم، ها نحن أيضاً، وبشـهادة خصومنا، أشـرف نواب وأنزه وزراء، ونحن الوحيدون الذين لم يرتبط اسـمنا بأي شـبهة فسـاد.”

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأكد عقيص أن “عدم ترشـح رئيس الحزب سمير جعجع إلى الرئاسـة لا يعني ضعفاً إنما قوة كي يسـتطيع الاستمرار بالتمسـك بكل المبادئ القواتية، فرئيس الجمهورية هو رئيس كل لبنان وليس فريقاً دون غيره كما فعل آخرون.” وقال إنّ “المعركة الوطنية لا تحتمل التخاذل وإلا نكون خسـرنا كل النضالات السـابقة. لذلك نقول إننا مسـتمرّون ولا مجال للتعب ونحن باقون إلى أن نصل إلى هدفنا.”

ختام الكلام كان للمناضلة أنطوانيت شـاهين التي تم تعيينها في المؤتمر ضدّ عقوبة الإعدام “سـفيرة مؤسسة عالمية ضد التعذيب.” أنطوانيت لخصت حقبة الاعتقال التي عاشـتها وفي سـياق كلامها أكّدت بأنه، وكما خرجت هي وكل المعتقلين من رفاقها القواتيين، من النفق المظلم الذي كانوا فيه، كذلك لا بُدّ لوطننا أن يخرج من هذا النفق الذي وُضِعَ فيه.

وقالت أنطوانيت إنها “بعد الخروج من المعتقل حصلت عل تكريم وأوسـمة ولكنها شـددت على أنها كانت وما زالت تشـعر بأنها ليسـت هي شـخصياً من تُكَرَّم إنما القوات اللبنانية”. وأهدت تعيينها التي حصلت عليه اليوم كسـفيرة إلى حزب القوات اللبنانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد