- Advertisement -

وزير الطاقة إستكمل إجتماعاته على هامش قمة المناخ في شرم الشيخ

يستكمل وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض اجتماعاته على هامش مشاركته في مؤتمر تغير المناخ المنعقد في مدينة شرم الشيخ في مصر، حيث التقى المبعوث الخاص لدولة ايطاليا حول التغير المناخي الوزير أليساندرو موديانو في جناح إيطاليا في المؤتمر. خلال اللقاء، اثنى الوزير فياض على الدعم المتواصل من إيطاليا لمساعدة لبنان في مجموعة مشاريع في قطاعي الطاقة والمياه من خلال نشاط السفارة الإيطالية في بيروت.

كذلك، عرض الطرفان للدعم المقدم من وزارة البيئة والأمن الطاقوي الإيطالية للبنان في مجال كفاءة الطاقة (energy efficiency) ولا سيما في موضوعي تخفيض استهلاك الطاقة في مجال الأدوات الكهربائية والمضخات الحرارية (heat pumps). وأعلن الوزير فياض دعمه الدائم لهذه المبادرات واهميتها في تخفيض الطلب على الطاقة في لبنان لا سيما مع رفع سعر التعرفة الكهربائية لمؤسسة كهرباء لبنان.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وبحسب خبراء المركز اللبناني لحفظ الطاقة المشاركين في الاجتماع، يمكن لتنفيذ مشاريع كفاءة الطاقة ان تؤدي إلى تخفيض الطلب بما قد يصل إلى حوالي ٣٠٠ ميغاوات خلال فترة ٣ سنوات، ما يخفّف فاتورة الكهرباء على المواطن و يؤدي الى تقليص القدرة الانتاجية الاضافية المطلوب بناؤها.

Boutique Properties – Ad

وخلص الاجتماع إلى التأكيد من الوزير موديانو على استمرار الدعم المالي والتقني من الدولة الإيطالية لمبادرات كفاءة الطاقة في لبنان.

ويلتقي اليوم الوزير فياض المدير التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي الدكتور انجيلا ويلكنسون كما يلتقي المسؤولين من الوزارات الألمانية المعنية بشؤون التغير المناخي. ويشارك الوزير فياض في لقاء حواري مع مجموعة وزراء والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة الدكتور فرنشيسكو لاكاميرا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد